اخر الأخبار

الاندماج النقابي بين الاتحاد العام للشغالين بالمغرب وائتلاف تنسيقيات الفوسفاطيين بالجديدة .

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 13/01/2014 على الساعة 15:47 - 2791 مشاهدة

عرفت قاعة الاجتماعات ببلدية الجديدة صباح يوم السبت 11 يناير 2014 اشغال انعقاد الجمع العام للاندماج النقابي بين النقابة الوطنية للفوسفاط ( الاتحاد العام للشغالين بالمغرب وائتلاف تنسيقيات الفوسفاطيين ). تحت شعار “وحدتنا النقابية اساس قوتنا النضالية لصون مكتسباتنا الفوسفاطية و تحقيق مطالبنا العمالية “.                                                                        تميز هذا اللقاء بحضور عدد من العمال و المناضلين ومايزيد عن 150 مشارك من خريبكة و اليوسفية والعيون بنكرير واسفي والجديدة وبحضور المنابر الاعلامية المحلية واعضاء من المكتب الاقليمي .افتتح اشغال اللقاء السيد داخيل حسن كاتب فرع UGTM للفوسفاط بالجديدة كلمة ترحيبية ثم ايات بينات من الذكر الحكيمDSC_7014DSC_7130 وتلتها كلمة الكاتب الاقليمي للاتحاد العام للشغاليين  عبد الله الهوري وبعدها كلمة الدكتور سلامة العروسي الكاتب الوطني للنقابة الوطنية للفوسفاط وكلمة بوعبيد حواص الذي تطرق فيها الى كون هذا التعديل مطروح مند وقت وهو مطلب عمالي لكونه يوحد النقابات المهنية المتشابهة مثلما هو موجودفي معظم تجارب العالم .وتناول الكلمة كذلك محمد لعبايد الممثل التنفيدي للنقابة الوطنية .كانت تدخلاتهم تصب ح ول تاريخ العمل النقابي وعلى المعاناة التى تعرضوا لها خلال سنوات مضت بسبب دفاعهم عن حقوق الشغيلة الفوسفاطية.

كما عرف هذا الحفل تكريم بعض الفعاليات النقابية التى تركت صيتا وبصمة واضحة في مجال النضال  كصحاري محمد المناضل الذي احيل على التقاعد وسعيد بنضو و الهواري عبدالله .وجوه اعطت الكثير في تاريخ العمل النقابي .وتم امضاء بروتوكول الاندماج بين النقابتين _سلامة العروسي و بوعبيد حواص _.



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.