باي باي الميكة .. وزارة الداخلية تشرع في عملية جمع وإتلاف الأكياس البلاستيكية

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 29/06/2016 على الساعة 15:10 - 1143 مشاهدة

باي باي الميكة .. وزارة الداخلية تشرع في عملية جمع وإتلاف الأكياس البلاستيكية

السهر على نجاح العملية الوطنية لجمع وإتلاف الأكياس البلاستيكية موضوع دورية وجهتهها وزارة الداخلية إلى كافة الولاة والعمال تحثهم على إنجاح هذه العملية التي تستهدف القضاء نهائيا على هذا النوع من الأكياس على الصعيد الوطني.

جاءت هذه الدورية أشهر قبيل انطلاق مؤتمر الأطراف 22 لاتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية بمراكش (كوب 22)، ويأتي ذلك في إطار التنسيق والتعاون مع القطاعات الحكومية المعنية من وزارات الاقتصاد والمالية والطاقة والمعادن والماء والبيئة والصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي والوزارة المنتدبة المكلفة بالبيئة. وسيتم تفعيل مجموعة من التدابير والإجراءات من بينها جمع وإتلاف الأكياس البلاستيكية ابتداء من 05 يونيو إلى غاية متم شهر أكتوبر من السنة الجارية , وإحداث لجنة إقليمية للتنسيق والتتبع تعمل على إعداد برنامج عمل لجمع وإتلاف الأكياس البلاستيكية وتنسيق وتتبع تنفيذ العملية من أجل بلوغ الأهداف المحددة.

كما ستقوم اللجنة المشتركة بتحديد أماكن انتشار الأكياس البلاستيكية على صعيد كل عمالة وإقليم. وتحديد أماكن التخزين لتسهيل عمليات النقل إلى وحدات الحرق. وحرق الأكياس البلاستيكية التي تم جمعها بأفران معامل الإسمنت التي تم معها توقيع اتفاقية الشراكة الخاصة بتنفيذ عملية جمع وإتلاف الأكياس البلاستيكية. وتجدر الإشارة إلى أن القانون رقم 15-77 المتعلق بمنع صنع الأكياس من مادة البلاستيك واستيرادها وتصديرها وتسويقها واستعمالها، الصادر في 10 دجنبر 2015، سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من فاتح يوليوز 2016.



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.