اخر الأخبار

الجديدة : محمد الكروج يتراس حفل تنصيب رجال السلطة الجدد

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 27/06/2018 على الساعة 17:08 - 427 مشاهدة

36246679_10212109540921152_3584917487239561216_o

إحتضنت قاعة الإجتماعات لعمالة إقليم الجديدة بعد زوال اليوم الأربعاء 27 يونيو 2018 حفل تنصيب رجال السلطة الجدد الذي عينوا مؤخرا في مناصبهم الجديدة بالإقليم ، ويتعلق الأمر بالكاتب العام ورئيس قسم الشؤون الداخلية بالعمالة، وباشا بلدية الجديدة ورؤساء الدوائر إضافة إلى عدد من رؤساء المناطق الحضرية والقياد .

تراس حفل التنصيب عامل إقليم الجديدة السيد محمد الكروج وحضره رئيس المجلس الإقليمي السيد محمد زاهيدي وممثلوا السلطات القضائية  ومنتخبي الجماعات الترابية ورؤساء المصالح الداخلية والخارجية وممثلوا عدد من منظمات المجتمع المدني بالمدينة والإقليم ومنابر اعلامية محلية .

ذكر السيد عامل الإقليم في كلمة ألقاها بالمناسبة بالسياق الذي تندرج فيه حركية تعيين رجال السلطة الجدد في مختلف جهات المملكة، والمتمثل في تنفيذ التعليمات الملكية السامية القاضية باتخاذ التدابير اللازمة من أجل تحقيق فعالية أكبر، وتكريس قيم الكفاءة والاستحقاق، وتثمين الكفاءات، وإعطاء الأولوية للجدارة والاستحقاق في تولي مناصب المسؤولية، مع ربط المسؤولية بالمحاسبة.

وأضاف أن تحقيق هذه الغايات ينسجم مع الإطار المرجعي للمشروع المجتمعي الذي وضع جلالة الملك محمد السادس إطاره منذ اعتلائه عرش المملكة ، مبرزا أن هذا المشروع يقوم على بناء دولة الحق والقانون ، وتعزيز صرح الديمقراطية، وتكريس شروط الإقلاع الاقتصادي المنشود الذي يضع الإنسان في صلب الاهتمام ، وتنزيل المفهوم الجديد للسلطة الذي أعلن عنه عاهل البلاد في خطابه التاريخي في أكتوبر 1999 بالدار البيضاء.

واعتبارا لذلك،أكد السيد محمد الكروج أن المفهوم الجديد للسلطة أضحى مفهوما متجددا يقترن بالمحاسبة والفعالية والنجاعة عوض الجلوس على الكراسي وإعطاء الأوامر . كما يقترن هذا المفهوم المتجدد للسلطة بتبني الشفافية ونكران الذات والإنصاف والقرب من المواطنين والتحلي بالمبادرة والابتكار ، واستباق المشاكل والرقي بالحكامة .

ودعا رجال السلطة الجدد المعينين إلى الإنخراط في الأوراش الرامية إلى المساهمة في بناء النموذج التنموي الجديد المبني على الاستدامة والحفاظ على الموارد، وجعل المواطن هو الغاية في كل مبادرة تنموية مع استحضار الأوليات التي يفرضها واقع الحال في الإقليم لتحقيق الإقلاع المنشود بتنسيق وتعاون مع المؤسسات المنتخبة .

وحث رجال السلطة الجدد على ضرورة  تتبيب الامن بما يتطلبه من يقظة وحملات استباقية لمحاربة الجريمة ومسايرة الدينامية التي تعرفها مدينة الجديدة وتفعيل سياسة القرب وتمكين المواطنين من مصالحهم ومعالجة مشاكلهم والتصدي لما يمكن أن يشوب المجالات العمرانية من تشوهات  ومحاربة البناء العشوائي والسهر علي تحرير الملك العمومي .

ونوه  عامل الإقليم في ختام كلمته ، بالمجهودات والخدمات التي قدمها رجال السلطة الذين سبق لهم الاشتغال في عمالة إقليم الجديدة ، متمنيا لهم التوفيق والنجاح في مهامهم الجديدة . كما دعا المسؤولين في مختلف مواقعهم ، إلى جانب المنتخبين ومنظمات المجتمع المدني للتعاون مع رجال السلطة الجدد و مد يد المساعدة لهم حتى يؤدوا واجبهم المهني على أكمل وجه.

 

 



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.