OCP : خمسة مدارس جديدة للتعليم الأولي، تفتح أبوابها أمام أطفال دواوير الجرف الأصفر… شراكة ناجحة، بين OCP-Act4community و جمعيات المجتمع المدني المحلي.

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 09/11/2021 على الساعة 18:05 - 367 مشاهدة

واعترافا من كل المتتبعين، لا يجادل أحد، أن الدولة والحكومة والوزارة الوصية قد أعدت برامج وخططا واستراتجيات متنوعة بناء على دراسات وتشخيصات معمقة لوضعية المدرسة بالوسط القروي من أجل تحسيس القرويين بأهمية تمدرس الأطفال وتشجيعهم على مدرسة أبنائهم .Screenshot_20211109-190620_Gallery (2)

هي خمسة ( 5 ) مدارس للتعليم الاولى فتحت ابوابها امام اطفال دواوير المحيط بالجرف الاصفر  من شأنها الرفع من قيمة التمدرس وتطوير خدمات المنظومة التربوية بالوسط القروي.

فواقع التمدرس والتعليم بالوسط القروي، لا يمكن عزله عن مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، هي قناعة  وتقدير لما يمليه الواجب الوطني، للمشاركة بمقترحات قد تسهم في إصلاح منظومة التربية والتكوين ببلادنا، خصوصا بالوسط القروي، على امتداد جميع الأسلاك التعليمية، انطلاقا من التعليم الأولي، مرورا بالتعليم الابتدائي وصولا إلى التعليم الثانوي الإعدادي والتأهيلي.Screenshot_20211109-190732_Gallery

ثمرة شراكة بين Act4community jorf lasfar التابعة للمجمع الشريف للفوسفاط بالجديدة وجمعيات المجتمع المدني المحلي بالمنطقة لإرساء قواعد متينة لتعليم أولي جماعي ناجع يستفيد من خدماته جميع الأطفال بالوسط القروي لتنمية التعليم وتطويره حتى يحقق التعليم الاولي بالوسط  الأهداف المرجوة على صعيد الدواوير المحيطة .

واليوم وقد أتيحت لهم الخدمات التعليمية، فهل هم واعون بها وبأهمية تمدرس أبنائهم؟ إنه بات من الضروري التعريف بالتعليم الأولي والمدرسة باعتماد جميع الوسائل البشرية والمادية . كما أن تمكين المربين والمدرسين من الثقافية المحلية يعتبر من أساسيات تكوينهم المهني والأكاديمي للتعايش بالوسط القروي والتواصل بكل سهولة مع القرويين على اختلاف انتماءاتهم الاجتماعية والثقافية.Screenshot_20211109-190558_Gallery

 

 



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.