فدرالية مزغان للجمعيات المسرحية باقليم الجديدة تنظم ” رمضانيات مزغان “مابين 17 و26 ابريل 2022

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 16/04/2022 على الساعة 16:53 - 215 مشاهدة

إن هذه الفعاليات التى دعت لها فدرالية مزغان  للجمعيات المسرحية باقليم الجديدة في دورتها الاولى لتنظيم “” رمضانيات مزغان ” . تحث شعار “” عودة الروح للجسم الفني والثقافي …الجديدة تنهض بابنائها “” 278503715_307758171516765_1576434951849746800_nلها الأثر في ابراز المنتج السياحي والثقافي والفني والرياضي وتعزز البعد الحضاري لدى المواطنين وتربطهم بالمواقع الاثرية والسياحية وتاريخها،وبمشاركة حوالي 300 مشارك من فنانين ورياضيين ومثقفين … لتلبية شغف المواطن في تمضية ساعات الفرح والاستمتاع بمواقعه الفنية و الثقافية  في أجواء عائلية تمثل حالة فرح وتفاعل اجتماعي في الشهر الفضيل، لا سيما وأن جائحة كورونا فرضت على مدى عامين إجراءات تقييدية على حركة المواطنين وأعاقت إقامة الفعاليات.

وبين أن الفعاليات التي ستبدأ ليلا و مساءا، لها اهمية في إبراز الموروث الحضاري والثقافي، مشيراً الى أن فعاليات رمضانيات مزغان واحدة من عدة برامج تتبناها فدرالية مزغان خلال الشهر الفضيل للتعريف بمواهب الجديدة .

كما تتضمن رمضانيات رمضان برامج داخل القاعة وفي الشارع ومسابقات في الشطرنج ودوريات في كرةالقدم …..اهمها فتح آفاق واسعة أمام مئات الشباب الموهوبين في مجال المسرح والتمثيل والسعي نحو اكتشاف المواهب الشبابية الكامنة بداخلهم. وتهدف كذلك من خلال تسطير هذه البرامج إلى توفير جو للشباب الموهوب لممارسة هواياته وترقية النشاطات الثقافية الفنية الترفيهية، ومن خلالها، تقوم الفدرالية بتنظيم دورات وورشات تدريبية لتحسين الأداء لدى الشباب . وعن أهم النشاطات،  تنظيم سهرات فنية، تنظيم معارض ثقافية، علمية، تاريخية وحملات تطوعية وملتقيات ومسابقات.
أكيد أن جمهور الجديدة  متشوق لمعرفة نشاطاتكم في الشهر الفضيل؟ – فيما يخص برنامج رمضان، فدرالية مزغان تقوم بتسطير برنامج متنوع الممتد لمدة عشرة (10 )  ايام من 17 الى 26 ابريل 2022 من خلال تقديم عروض مسرحية وسهرات موسيقية ، سهرات شعبية،، كما تقوم بتنظيم دورة كرة القدم لفائدة الأطفال ومسابقات في الرسم والشطرنج..وستحتضن اشغالها كل من قاعة الاجتماعات بدار المحامي -مسرح الحي البرتغالي -قاعة جمعية الحي البرتغالي -فضاء امام مسرح عفيفي -قاعة نجيب النعامي -قاعة الاجتماعات لبلدية الجديدة ودوري الشباب البريجة وحمان الفطواكي .

لإحياء وتنشيط ” رمضانيات مزغان ” تسطير برنامج  وثقافي وفكري وترفيهي ورياضي متنوع يوفّر فضاءات للتسلية خاصة بالعائلات وأخرى بالشباب، حيث يتضمن هذا البرنامج الرمضاني الذي ستحتضن فعاليته ، تنظيم معارض حول السيرة  ومسابقات  وتنشيط عروض مسرحية وأمسيات وحفلات فنية وغنائية .

برامج متنوعة تزامنا مع شهر رمضان، لإضفاء أجواء الاسترخاء والاستجمام من جهة، والتسلية والمتعة من جهة ثانية، مع تسجيل مواعيد فنية هامة بالنسبة لعدد من الفاعلين وعودة تظاهرات ثقافية تتجلى سنويا مع حلول شهر الصيام، ذات صبغة عائلية بامتياز.

حيث تتضمن إقامة فعاليات رياضية وثقافية وسياحية واجتماعية خلال شهر رمضان المبارك بالمدينة، لإعادة أحياء الطقوس الرمضانية ، وبث الروح الإيجابية، وأجواء الفرح والتسلية بين الشباب والأطفال، والعائلات وجميع الفئات العمرية.1650127356630

 

 



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.