اخر الأخبار

الجديدة : اعلنت المديرية العامة للأمن الوطني،أخيرا، عن تغييرات واسعة وسط الدوائر الأمنية بمدينة الجديدة

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 25/04/2022 على الساعة 18:45 - 350 مشاهدة

2-678x381

أصدر المدير العام للأمن الوطني، عبد اللطيف حموشي، قرارات إدارية تقضي بتعيين مجموعة من الأطر الشابة التي أظهرت كفاءة مهنية وتمرسا وظيفيا عاليا على رأس مصالح وفرق أمنية على الصعيدين الجهوي والمركزي.

وحسب بلاغ لمديرية الأمن فإن هذه التعيينات الجديدة تندرج في سياق تنفيذ الإستراتيجية الأمنية الرامية إلى إرساء التداول على مناصب المسؤولية على أساس الاستحقاق والكفاءة، فضلا عن اعتماد حركية داخلية منتظمة في صفوف الموارد البشرية المكلفة بتدبير المصالح والفرق العملياتية والميدانية التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني.

وهي التعيينات التي تترجم سعي المديرية العامة للأمن الوطني إلى ضخ دماء جديدة من شأنها مواكبة نسق التحديث وعصرنة خدمات المرفق العام الشرطي، فضلا عن مواكبة التحديات التي تطرحها أشكال الجريمة والجنوح؛ وذلك في ظل تنامي الطلب العمومي على الأمن.15_8c569 (1)

حسب المصادر فقد عرفت مدينة الجديدة تغييرات  همت 3 دوائر من أصل 6 دائرة أمنية، ويتعلق الأمر برؤساء كل من الدائرة الأمنية الاولى و الرابعة و السادسة .  وان الامر لا يتعلق بتعيينات جديدة، وإنما بحركة انتقالية داخل نفوذ الولاية، كإجراء دأبت عليه المديرية العامة للأمن الوطني.

من جهة أخرى، كشفت المديرية في بلاغ لها، أنها أشرت زوال أمس الأحد، على مجموعة من التعيينات الجديدة في مناصب المسؤولية بمختلف مصالح الأمن الوطني ، وذلك في إطار دينامية داخلية مستدامة، تهدف إلى الاستعانة بكفاءات أمنية متمرسة قادرة على ضمان أمن المواطن وسلامة ممتلكاته، ومجندة لحمايته وتيسير ولوجه إلى خدمات المرفق العام الشرطي.

وقد شملت التعيينات الجديدة التي صادق عليها المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف حموشي، همت تعيين ثلاتة رؤساء دوائر للشرطة بالجديدة حيث تم تعيين العميد الممتاز ادريس البشيري رئيسا للدائرة الامنية الاولى خلفا للضابط الممتاز هلال بلفيزة في حين تم تعيين العميد الاقليمي على مهادي رئيسا للدائرة الرابعة فيما تم تعيين الضابط الممتاز سعيد متقي رئيسا للدائرة الامنية السادسة خلفا للعميد الاقليمي على مهادي…..( 3 ) مناصب في مختلف مستويات المسؤولية .

وقد تم الحرص على أن تشمل مساطر الترشح والتعيين لشغل هذه المناصب كفاءات من الجيل الجديد للأطر الأمنية، ممن تتوافر فيه شروط التكوين المهني والأكاديمي العالي والخبرة الميدانية، وكذا الالتزام بمبادئ النزاهة والتجربة الوظيفية، وذلك ليتسنى لهم مسايرة تنزيل الاستراتيجية الأمنية الجديدة التي تروم الرفع من جودة خدمات المرفق العام الشرطي الموجه للمواطنين  .

ذلك يرى عدد من المتتبعين ان العميد الاقليمي علي مهادي كان يستحق منصب اكبر من منصب رئيس دائرة أمنية نظرا للتجربة الطويلة التي راكمها الشخص و لطريقة تدبيره عدد من الملفات وتواصله الدائم مع شرائح المجتمع والاعلام خدمة للأمن والوطن .

 



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.