ندوة صحفية حول موسم مولاي عبدالله امغار مابين 05 و 12 غشت 2022

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 20/07/2022 على الساعة 23:36 - 316 مشاهدة

ندوة صحفية حول موسم مولاي عبدالله امغار مابين 05 و 12 غشت 2022 facebook_1658265891959_6955271263710192966 (2)

عقدت اللجنة المنظمة لموسم مولاي عبد الله مساء يوم الثلاثاء 19 يوليوز 2022 باحدى قاعات الندوات التابعة لمنتجع مازكان السياحي بالجديدة ندوة صحفية لتسليط الضوء على مختلف الجوانب التنظيمية لهذا الملتقى الروحي التراثي الثقافي الديني وكذا لتقديم الشركات المستشهرة والاستماع لتساؤلات واستفهامات الصحافيين وممثلي وسائل الإعلام الوطنية والجهوية والمحلية.بعد توقف لمدة سنتين بسبب جائحة كورونا .

وحضر الندوة الصحفية رئيس جماعة مولاي عبدالله مولاي المهدي الفاطمي ورئيس المجلس الاقليمي و المدير العام للشركة المنظمة ومندوب السياحة ومندوب الثقافة . 

وتم بسط وتقديم مختلف البرامج الدينية والثقافية والفلكلورية التي سيشهدها الموسم، بالإضافة إلى السهرات الفنية التي سيحييها ألمع نجوم الأغنية الشعبية. مع تقديم الشكر من طرف المنضمين للمجمع الشريف للفوسفاط .

وتمحورت أغلب تساؤلا ومداخلات ممثلي وسائل الإعلام حول الاستعدادات والتدابير الأمنية المواكبة لاستقبال الأعداد الهائلة المتوقعة من زوار ورواد الموسم، بالإضافة إلى المطالبة ببذل مجهود أكبر لتحسين الوضع البيئي بالموسم، كما ركزت بعض المداخلات  على ضرورة الاهتمام بالجانب الثقافي والتراثي للموسم من خلال تنظيم ندوات فكرية وموائد مستدير للتعريف بالعلامة وشيخ التصوف بالمغرب الولي الصالح “مولاي عبد الله أمغار”.

بقيت الإشارة إلى أن رئيس اللجنة المنظمة السيد  ” نجيب الغيتومي  ”رحب في كلمته بالحاضرين واشاد بالمجهودات التي يبدلها الصحافيين في نقل هدا الحدث بكل شفافية ومصداقية كما اشار الى ان اللجنة التنظيمية خصصت هذه السنة حافلة لنقل الصحافيين من مدينة الجديدة إلى مولاي عبد الله أمغار، كما خصصت فضاء خاصا بالصحافة سيمكن كافة الصحافيين وممثلي وسائل الإعلام من التواصل والتعرف على المستجدات وكافة الأخبار التي تهم الموسم من عين المكان. وبعد الانتهاء تمت دعوة الصحفيين الى حفل شاي على شرفهن .IMG-20220719-WA0071



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.