الجديدة : اتحاد المقاولات الاعلامية ينظيم ندوة صحفية حول موضوع حصيلة مجلس بلدية الجديدة مع مكونات المعارضة بالمجلس البلدي

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 04/09/2022 على الساعة 16:46 - 241 مشاهدة

انتفض فريق المعارضة بالمجلس الجماعي بالجديدة، على خلفية ما أصبح يعيشه من احتقان بين مكونات الأغلبية والمعارضة، نتيجة تجاوزات تنظيمية وقانونية على مستوى التدبير و التسيير من داخل أجهزة المجلس، وسوء التعاطي مع مجموعة من ملفات تدبير الشأن العام، في ظل التضليل والتعتيم الممارس .  IMG-20220904-WA0020

بدعوة من اتحاد المقاولات الاعلامية بالجديدة تم تنظيم ندوة صحفية حول موضوع حصيلة مجلس بلدية الجديدة بعد سنة من انتخابه تحت شعار ” الواقع والافاق ” مع مكونات المعارضة بالمجلس البلدي . وذلك زوال يوم الجمعة 2 سبتنبر 2022، باحدى قاعات الندوات التابعة لفندق وسط المدينة وذلك من اجل تسليط الضوء على الدوافع الحقيقية لطلبهم من الرئيس بتقديم استقالته لعجزه عن تحقيق الوعود المقدمة للساكنة خلال الانتخابات والمرتبطة بالتنمية . هذا بحضور السيد خليل بنرزوق والسيد يوسف بيزيد والسيد صلاح الدين بنحرارة والسيدعبد اللطيف خضار .

بداية اللقاء كانت بكلمة ترحيبية من طرف رئيس اتحاد المقاولات الاعلامية الزميل خالد اليوسي بالضيوف والحاضرين من المجتمع المدني والمنابر الاعلامية الذين يواكبون عن كثب الشأن المحلي السياسي والتربوي والرياضي والتنموي بالمدينة، لينتقل الخطاب الى مستوى أعمق للحديث عن الوضع الذي تعيشة بلدية الجديدة.وقال مستشارو المعارضة في الندوة الصحفية إنهم ممتعضون من قرارات رئيس المجلس البلدي الذي ينهج سياسة الأذان الصماء والأبواب المغلقة .IMG-20220904-WA0012
كما ان اعضاء المعارضة الذين يمثلون أحزابا وطنية ، اشاروا خلال أشغال الندوة الصحفية،لما وصفوها ب”الاختلالات والخروقات” التي تطال تدبير الشأن المحلي بالمجلس المذكور، الذي يسيره الاستقلالي جمال بنربيعة. والذين اتهموه بعرقلة مجموعة من النقط المقترحة من طرف المعارضة،كقوة اقتراحية، وشريك في التسيير وتدبيرالشان المحلي،كما اتهموه بخرق مجموعة من المساطر القانونية والتنظيمية المؤطرة للعمل الجماعي.
وارتباطا بذات الموضوع استعرض  خليل بنرزوق والبرلماني يوسف بيزيد و خضار وصلاح الدين بنحرارة بذات المجلس جملة من الأسباب التي دفعت باعضاء المعارضة الى تصعيد مواقفهم،وذلك لأسباب لها علاقة باثارة انتباه السلطات، وتوضيح دواعي الرفض للراي العام المحلي والجهوي والوطني..
كما انتقدوا الجهة التي وكل لها مهام التدبير المفوض على قطاع النظافة وعدم الوفاء بما جاء في الدورة الاستثنائية التي عقدت بشهر دجنبر 2021 حول الدعوة لتحسين العمل وتجويده، محملين في نفس الوقت المسؤولية لرئيس المجلس الجماعي لعدم تنفيذه مقررات ذلك الجمع والحالة المتدنية والكارثية للنظافة، معتبرين تلك الدورة مناورة من الرئيس لحماية شركة النظافة.

وعبرت مكونات المعارضة عن عدم رضاها عما وصفوه بالوضعية الكارثية التي وصلت إليها المدينة وهي الوضعية التي أمست ترزح تحت نبرها الساكنة وزوارها الذين حلوا بالمدينة خلال عطلة هذا  الصيف، كما عبروا عن استنكارهم ما اسموه بالفشل الذي قالوا إنه لم يعد مقتصرا على قطاع النظافة بل شمل كل المجالات من بنية تحتية مهترئة، وانعدام المساحات الخضراء واستغلال الملك العمومي والحفر …IMG-20220904-WA0021

وكان البرلماني يوسف بايزيد عن حزب الكتاب، قد طالب في مراسلات سابقة بتدخل الوزارات المعنية، وتحمل رئيس الجماعة لمسؤوليته في ما آلت إليه المدينة من أوضاع متسمة بالإهمال وتهميش في عدة مجالات من قبيل غياب المساحات الخضراء، وانتشار الحفر في الشوارع والأزقة علاوة على تفاقم الوضع البيئي من خلال غزو الأزبال في أرجاء المدينة.

و هو الفشل التام لمكتب المجلس الجماعي بالجديدة في الاستجابة للحد الأدنى من مطالب الساكنة على مختلف المستويات، التجهيزية، الإقتصادية، البيئية، السوسيوثقافية والعمرانية.
ورغم المجهودات التي بذلت من طرف المعارضة من أجل تصحيح المسار، ويتعلق الامر بجملة من القطاعات التي أعطت فيها اقتراحات لم يتم التفاعل معها، ما أدى إلى عدم بروز أي أمل في إصلاح اوضاع المدينة مستقبلا، بالرغم من مرور سنة على الولاية الانتخابية.
وان المجلس لم يستجيب حماية الأملاك الجماعية العامة العقارية والمنقولة، والدفاع عنها ضد مخططات بيعها وتفويتها بطرق مشبوهة،،.كما تم جرد اقتراحات المعارضة المتعلقة بتنمية المدينة، والتي قوبلت بالرفض من طرف المجلس الجماعي، من ضمنها تقديم مشاريع استثمارية مدرة للدخل وذات الفائدة الاقتصادية للمدينة ، إضافة إلى مقترحات أخرى تهم الشأن العمراني و الاجتماعي والثقافي والرياضي.، وبتأهيل بعض المرافق الأخرى ذات الاتصال المباشر بمصالح المواطنين.

 



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.