اخر الأخبار

الجديدة : استغلال الملك العمومي امام مدرسة الياسمين بملك الشيخ

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 05/10/2022 على الساعة 19:42 - 314 مشاهدة

IMG-20221005-WA0032بعد إستفحال ظاهرة إستغلال الملك العام من طرف أصحاب المشاريع التجارية،وأمام مدرسة الياسمين التابعة للمجمع الشريف للفوسفاط، والتي حولت أرصفة المدينة من مرفق مخصص لخدمة عموم المواطنين، إلى مكان مسخر لخدمة مشاريع خاصة دون وجه حق.
عدد من المحلات التجارية تقوم بإحتلال الأرصفة أمام أعين السلطة وبطريقة غير قانونية، وذلك عن طريق منح امتيازات لبعض الهيئات من أجل غض النظر عن تجاوزاتهم وإنتهاكاتهم، التي تنعكس سلبا على جمالية المدينة ورونقها.
من له المصلحة في هذا التسيب؟ من يستفيد من حالة الفوضى للتجار خاصة مدرسة الياسمين التى تعج بالأبناء والاباء والاولياء ؟ ….؟ …
هذا الملف الشائك والذي يتم استغلاله من طرف التجار لاهم لهم سوى الربح ضاربين بعرض الحائط حقوق المواطن من أخطار الطريق ……. .
هذا الملف يستدعي إعادة النظر في عمل السلطات ،وعلى رأسها عمالة الجديدة التي تركت ملفات اخرى عالقة وفي غرفة الانتظار تخص مشاكل المدينة ،وبين غضب المتضررين وتجاهل المسؤولين، يبقى الأمر على ما هو عليه، في إنتظار إعتراف الجهات المعنية بمسؤوليتها، ومحاولتها إيجاد حل ناجع، يقي المواطنين والمواطنات من أخطار الطريق، ويمكنهم من إستغلال مكانهم الطبيعي المحدد لهم بقوة القانون في إطار طلب الترخيص لاحتلال الملك العمومي الممنوح من قبل الجماعة .



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.