الجديدة : احتفال جمعية عمر لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة باقليم الجديدة

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 14/11/2022 على الساعة 10:21 - 328 مشاهدة

IMG-20221113-WA0056

تحتفل جمعية عمر لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة باقليم الجديدة بذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال يوم الجمعة 18 نونبر 2022 بمقر جمعية الاعمال الاجتماعية للمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لدكالة تحت شعار “ حب الوطن يجمعنا “حفلا وطنيا ابتداءا من الساعة الثالثة بعد الزوال ويتضمن برنامج الاحتفال انشطة فنية ثقافية بحضور امهات اطفال ذوي الاحتياجات الخاصة مع التعريف بالجمعية واهدافها .

و أن الجمعية تعمل على إدماج الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة داخل المجتمع وتجاوز النظرة المجتمعية التي ترى فيهم أشخاصا يصعب تعليمهم أو تلقينهم ماهية الفنون والثقافة، مشددا على أنه من خلال الفنون كالرسم والتصوير والنحت يمكن جعل هذه الفئة تعيش حياةً عادية، حيث يمكنهم استهلاك الفن والمساهمة في انتاجه كفنانين محترفين.

ويتضمن برنامج الاحتفال انشطة فنية ثقافية وشجون امهات اطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ومن المنتظر أن يعكس هذا النشاط نظرة المجتمع لذوي الاحتياجات الخاصة  بصفة عامة .

كما ان جمعية عمر لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة بالجديدة تعمل على إدماج الأشخاص ذوي الهمم داخل المجتمع وتجاوز النظرة المجتمعية التي ترى فيهم أشخاصا يصعب تعليمهم أو تلقينهم ماهية الفنون والثقافة، و على أنه من خلال الفنون كالرسم والتصوير والنحت يمكن جعل هذه الفئة تعيش حياةً عادية، حيث يمكنهم استهلاك الفن والمساهمة في انتاجه كفنانين محترفين.

وعلى ان هذه الفئة لها من الأشخاص من تمتلك مهارات فنية تمكنها من الإندماج والمساهمة في اغناء هذا المجال كأشخاص عاديين، والتحدي الأساسي بالنسبة  لابراز تلك المواهب وصقلها ومتابعتها لكي تقدم أعمالًا فنية متكاملة ومحترفة”.

و أن هذا المشروع تشتغل على نظرة مستقبلية تهم ابراز مواهب الأشخاص في وضعية إعاقة، لأن ادماجهم يتوقف على ممارستهم لحقوقهم الأساسية بما في ذلك الولوج الى الفن والثقافة بصفتهم مستفيدين وهواة ومهنيين مختصين في المجال”

هذا و قد وجهت دعوات لمختلف المنابر الإعلامية المحلية بالجديدة لحضور هذا الحفل .IMG-20221113-WA0057



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.