متقاعدو وارمل المكتب الشريف للفوسفاط مستاؤون من هزالة الزيادة السنوية في المعاش

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 25/01/2023 على الساعة 15:12 - 633 مشاهدة

1576351962349795136718 ارتفاع تكاليف المعيشة، وهزالة وجمود المعاشات، عبر متقاعدو المكتب الشريف للفوسفاط  عن استيائهم من الوضعية المزرية التي تعيشها فئة الارامل والمتقاعدين .

 1.32% زيادة في معاش المتقاعد الفوسفاطي لم تصن ماء الوجه ! تأثر كل متقاعدي وارامل المجمع الشريف للفوسفاط  بعد سنوات مضوها في الانتظار، 1.32% لا تحفظ له كرامته، ولا تعير له شعوراً بالاهمية.. مراراً وتكراراً ننشد صعوبة الحياة، والظروف السيئة التي يعيشها المتقاعد، ديون وقروض وما تابعها، تقصم من عمرنا. 1.32%  في النسيان اصبح المزيد من الانتظار، كي تتحسن حالته، ويعيش ما تبقى من عمره بكرامة وعزة نفس.

تحدث المسؤولين عن حياة المتقاعد.. ماذا يطلب المتقاعد في ذمتكم؟ ان يكون سعيداً.. وان يبقى سعيداً، وان يبتعد عن كل ما يعكر حياته.. ويدمر انجازاته يوم كان الكل يصفق لعمله…. المتقاعدون اليوم فئتان.. فئة غاضبة لان الراتب التقاعدي.. لا يغني من جوع.. وفئة تناطح السحاب براتبها الثقيل الظل.. لا يهمها الزيادة ولا المنح.. يعيشون في بحبوحة العيش.. ان المتقاعد في حاجة لاسقاط  الديون .. انهم ابناء الوطن المعطاء.. ينتمون لهذه الارض الطيبة التي سقوها بالدم والعرق.. لتظل على أحسن صورة. انهم يعيشون حياة فيها نوع من الطوارئ.. يدفعون من راتبهم التقاعدي فاتورة العيش والايام القليلة الباقية من حياتهم.



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.