مصالح أمن الجديدة تتمكن من توقيف مجموعة من الأشخاص الخارجين عن القانون.

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 25/02/2023 على الساعة 22:27 - 176 مشاهدة

police-300x201في إطار العمليات الأمنية النوعية التي تقوم بها الفرق الميدانية المكلفة بمحاربة الجريمة وضبط مرتكبيها وتدعيم الاحساس بالامن، تمكنت عناصر فرقة الدراجين من توقيف شخص من ذوي السوابق متلبسا بسرقة هاتف نقال ومتورط في عدد من القضايا المتعلقة بالسرقات التي استهدفت بعض الضحايا بساحة الحنصالي.

وكانت مصالح أمن الجديدة، قد باشرت تحريات وأبحاث ميدانية قادت إلى تشخيص وتحديد هوية شاب في مقتبل العمر تحوم حوله شبهات قوية باقترافه عدد من السرقات بساحة الحنصالي، حيث تمكنت عناصر فرقة الدراجين بناء على عملية مراقبة دقيقة من ظبطه متلبسا بحيازة هاتف نقال مصرح بسرقته ليتم إحالته على المداومة واخضاعه لتدبير الحراسة النظرية والبحث معه حول كافة الافعال المنسوبة إليه بشكل دقيق.

وفي عملية نوعية تمكنت عناصر فرقة الدراجين، من ضبط وتوقيف شخص متلبس بحيازة كمية مهمة من مخدر الشيرا كانت معدة للبيع.

وكان الطاقم الأمني المتدخل ، في إطار العمليات الأمنية الهادفة بسيدي بوافي من توقيف المشتبه فيه على إثر عملية مراقبة دقيقة مكنت من العثور بحوزة المعني بالأمر على كمية مهمة من مخدر الشيرا كانت ملفوفة بغطاء بلاستيكي يخفيه تحت ملابسه، ليتم وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية.

وفي إطار العمليات الأمنية النوعية التي تقوم بها فرقة مكافحة العصابات الإجرامية ، تمكنت عناصر المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية من توقيف شخص متلبس بالحيازة والاتجار في الاقراص المهلوسة بشارع محمد الطوفاني.

وكانت عناصر الفرقة في إطار العمليات الأمنية المبذولة في محاربة ظاهرة ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية ، قد تمكنت من تشخيص وتحديد هوية شخص يقوم بترويج الاقراص المهلوسة بشارع محمد الطوفاني، حيث انتقلت عناصر الفرقة وتمكنت من توقيف المعني بالأمر وبحوزته كميات مهمة من الاقراص المهلوسة معدة للبيع ومبلغ مالي يشتبه في كونه متحصل من عائدات ترويج المخدرات، ليتم وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث والتقديم على أنظار العدالة.

وفي عملية أمنية نوعية مماثلة، تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات الإجرامية ، من توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية متلبسا بالاتجار في مسكر ماء الحياة.

وقد كانت عناصر الفرقة في إطار تحرياتها الميدانية قد توصلت بمعلومات حول شخص يقوم بترويج مسكر ماء الحياة مثن دراجته النارية ، على إثر ذلك تدخلت عناصر الفرقة وتمكنت من توقيف المعني بالأمر ، ليتم وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية.

وفي إطار العمليات الأمنية التي تستهدف محاربة الجرائم الماسة بالممتلكات ، تمكنت عناصر الفرقة من توقيف شخص مشتبه في تورطه في نازلة تتعلق بالسرقة والتهديد بواسطة السلاح الابيض.

وكانت مصالح الامن قد فتحت بحثا قضائيا، في شكاية تقدم بها قاصر استهدف للسرقة تحت طائلة التهديد بواسطة السلاح الابيض ساعة مروره بحي لالة زهرة.

المصالح الأمنية فور علمها بالنازلة تدخلت عناصر فرقة مكافحة العصابات الإجرامية بشكل فوري وباشرت تحريات وأبحاث ميدانية مكنت في ظرف وجيز من تشخيص وتحديد هوية المشتبه به وتوقيفه، ليتم اخضاعه لتدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث والتقديم على أنظار العدالة.



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.