اتحاد المقاولات الاعلامية في لقاء تواصلي مع مديرة المستشفى الاقليمي محمد الخامس بالجديدة .

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 01/03/2023 على الساعة 23:37 - 326 مشاهدة

أشرف اتحاد المقاولات الاعلامية الذي يترأسه السيد خالد اليوسي مساء يوم الثلاثاء 28 فبراير 2023 ، على لقاء تواصلي مباشر مع مديرة المستشفى الاقليمي محمد الخامس بالجديدة الدكتورة نور الهدى التمير  . IMG-20230228-WA0081

وقد تخلل هذا اللقاء حوار جــاد مع السيدة المديرة الإقليمية الجديدة التي أبانت كلمتها من خلال تجاوبها مع اعضاء المكتب المسير لاتحاد المقاولات الاعلامية  بعد تتبع ومواكبة عدة أمور جدرية للمسالة التنظيمية والصحية من طرف الزوار والمرضى بمؤسسة المستشفى الاقليمي .

في البداية رحبت مديرة المستشفى باعضاء الاتحاد مقدمة بعد ذلك عرضا مفصلا عن الوضع الصحي بإقليم الجديدة تطرقت فيه لمجموعة من النقط من بينها العرض الصحي ومؤشرات الصحة بالإقليم و المعدات والمشاريع في طور الإنجاز ،كما تطرقت في عرضها إلى المنجزات المتعلقة بالموارد البشرية و المعدات البيوطبية و البنيات التحتية و الحكامة .

كما وضحت مديرة المستشفى الإقليمي بالجديدة ” نور الهدى التمير ” انها جاءت برؤية وبرنامج عمل للنهوض بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس، والذي يتبع له مستشفى مدينة أزمور، و واجهت العديد من العراقيل من قبل جهات تعودت على الريع، وعلى الاصطياد في الماء العكر؟ . كما اصطدمت بجيوب المقاومة بعضها داخلي وبعضها من مصالح خارجية تعودت على التحكم في كل شيء . في ظل إكراهات وملفات ثقيلة توجد على طاولة المديرة الجديدة ، منها تدبير الخصاص في الموارد البشرية والعديد من الاختصاصات، فضلا عن مشاكل الاكتظاظ بالمستعجلات واحتجاج مرضى على غياب بعض الأدوية وكذا أعطاب التجهيزات الأساسية.

فضلا عن السهر على الرفع من جودة الخدمات بتفعيل دور مصلحة الاستقبال والتوجيه والنصح والإرشاد من طرف مختصين، عوض ترك المجال لتصرف حراس الأمن الخاص والصراعات اليومية مع المرتفقين.

وحول موضوع افتقار التغذية الخاصة بالمرضى والعاملين على حد سواء إلى الشروط التي جاءت في دفتر التحملات في صفقة التغذية ، فمديرة المستشفى الاقليمي تتبع شخصيا هذا الموضوع حسب افادتها .كما وضحت ان هناك عدد لا يستهان به من السماسرة والدخلاء عن مهنة التمريض والطب والذين يؤثرون سلبا على صورة الشغيلة الصحية داخل المستشفى بعدد من الاقسام دون حسيب ولا رقيب، وقامت بمحاربة هذه الظاهرة .IMG_7576

وبعد ذلك عرف اللقاء تدخل الزملاء الصحفيين الذين نوهوا بهذا اللقاء الذي فتحت من خلاله المديرة حوار هادف وجاد من أجل إيجاد حلول لبعض المشاكل التي يعرفها القطاع الصحي ،ولقد قدم المتدخلون  من النواقص والمشاكل التي يعرفها القطاع بإقليمالجديدة والتي لخصها الزملاء  في الاستقبال والتوجيه  والأدوية وضعف العرض الصحي بالإقليم والحكامة ،حيث أجابت على كافة التدخلات موضحة مجموعة من الامور مِؤكدة ان هناك إيجابيات وسلبيات يمكن التغلب عليها بتضافر جهود كافة المتدخلين في هذا القطاع الحيوي والمهم جدا بالنسبة للساكنة .



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.