اخر الأخبار

الجديدة : الفرق الميدانية المكلفة بمحاربة الجريمة بالشارع العام و التصدي لظاهرة ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 12/03/2023 على الساعة 08:25 - 113 مشاهدة

15_8c569في إطار العمليات الأمنية النوعية التي تقوم بها الفرق الميدانية المكلفة بمحاربة الجريمة بالشارع العام و التصدي لظاهرة ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات الإجرامية من توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية متلبسا بالاتجار في المخدرات والاقراص المهلوسة.
وكانت عناصر الفرقة قد فرضت طوقا أمنيا بشارع محمد الطوفاني في سرية تامة على خلفية الإشتباه في شخص يقوم بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية ، حيث افضت عملية المراقبة من توقيفه متلبسا بالاتجار في المخدرات و الاقراص المهلوسة ، ومبلغ مالي يشتبه في كونه متحصل من عائدات الاتجار ولذمة البحث تم وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية.

و بدوار دراع انتقلت عناصر فرقة مكافحة العصابات الإجرامية، و باشر الطاقم الأمني المتدخل إجراءات التدخل مكن من توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية ، ينشط في الاتجار في المخدرات الصلبة والاتجار فيها .

وكانت عناصر الفرقة قد خضعت المعني لمراقبة وتتبع ميداني مستمر مكن من تحديد تواجده بمنطقة بدوار الدراع مثن سيارة من نوع سيتروين C3 ، حيث مكنت عملية الضبط من العثور بحوزته على كمية من المخدرات الصلبة و مجموعة صفائح من مخدر الشيرا عبارة عن مجموعة صفائح معلبة و معدة اللبيع وسيف حديدي وسكين من الحجم الكبير.
هذه العملية النوعية أبانت كون المعني بالأمر يبقى مبحوث عنه و متورط في عدة قضايا جنائية لذمة البحث تم وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية.

تمكنت عناصر المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية من اخضاع شخص من ذوي السوابق القضائية لتدبير الحراسة النظرية في أفق اخضاعه لبحث قضائي لتحديد كافة الافعال المنسوبة إليه بشكل دقيق على خلفية تورطه في تكوين عصابة اجرامية والسرقة الموصوفة المقرونة بالضرب والجرح بواسطة السلاح الابيض وانتحال صفة ينظمها القانون يحدد القانون والسلطة العامة اكتشاف شروطها.

وفي نفس الصدد ، تمكنت عناصر المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية من توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية على خلفية تورطه في نازلة تتعلق بالضرب والجرح البلغين الناتج عنه عاهة مستديمة و تحريض كلب شرس وحيازة السلاح الابيض دون مبرر مشروع.
وكانت مصالح الامن قد تفاعلت بجدية كبيرة مع شكاية تقدم بها أحد المواطنين امام مصالح هذا الامن بحر الاسبوع المنصرم، حيث تمكنت عناصر الشرطة القضائية بناء على أبحاث وتحريات ميدانية دقيقة مكنت من تحديد وتشخيص هوية المشتبه به و توقيفه و وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية.

وفي إطار البحث و تشديد الخناق على الأشخاص المبحوث عنهم الفارين من قبضة العدالة، تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات بقطاع حي السعادات 3 من توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية مبحوث عنه من أجل الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية ، حيث ضبط متلبسا بحيازة سلاح أبيض و أنابيب لصاق العجلات ، لذمة البحث تم وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية.

ايقاف فتاة من أجل السرقة الموصوفة.
تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات الإجرامية من توقيف فتاة في مقتبل العمر ، من ذوي السوابق القضائية من أجل السرقة الموصوفة.

وكانت مصالح الدائرة الأولى قد فتحت بحثا قضائيا تحت اشراف النيابة العامة المختصة على خلفية شكاية تقدم بها أحد المواطنين استهدف للسرقة من طرف فتاة و شخصين كانا معها بعدما اعترضوا سبيله وسلبوه مبلغ مالي و هاتف نقال حيث تم توقيف المعنية بالأمر في أفق اخضاعها لبحث قضائي لتحديد كافة الافعال المنسوبة إليها.

وفي إطار البحث الجاري من طرف مصالح هذا الامن، في شكاية تقدم بها أحد المواطنين امام الدائرة الرابعة للشرطة في مواجهة شخص من ذوي السوابق القضائية عرضه للضرب والجرح بواسطة السلاح الابيض المفضي الى كسر والايذاء بمادة حارقة، تمكنت عناصر الفرقة من تحديد وتشخيص هوية المشتبه به وتوقيفه بزنقة فرنسا بهذه المدينة، كما تبين أنه يبقى مشتكى به في عدد من القضايا، ليتم وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث والتقديم على أنظار العدالة.



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.