إسرائيل الدولة المعجزة.

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 04/04/2023 على الساعة 12:24 - 142 مشاهدة

بقلم : م . عبدالله الفيلالي من_هو_إسرائيل؟

إسرائيل الدولة المعجزة.

تكمن معجزة دولة إسرائيل، في زوالها فكيف ذلك، لقد ردد الشيخ ياسين رحمة الله عليه فيما مرة عبارة “إسرائيل ستزول، لكن لما حدد تاريخ ذلك و قال بالحرف في سنة 1999, ان نهايتها ستكون بحلول 2027، الكل صراحة آنذاك ضحك من كلام الشيخ، بالطبع لأسباب موضوعية فكيف لكيان بهاته القوة و التحكم في موارد العالم و في ظل شعوب عربية متقهقرة و ضعيفة كيف له ان ينهار فهذا من سابع المستحيلات. نفس السؤال و الاستفسار طرحه الاستاذ احمد منصور من خلال برنامج شاهد على العصر الذي كانت تبثه الجزيرة على الشيخ فكان الجواب ان ياسين يستشف تخمينه هذا من القرآن.
ثم يأتي الخبر و التخمين نفسه من داخل الدار الاسرائيلي و من رئيس الدولة إسحاق هارتسوغ نفسه الذي خير الاسرائيلي بين إسرائيل الدولة و بين ذواتهم و أضاف إسرائيل على شفا الهاوية و ذكر و قال قيام دولة إسرائيل مرة دامت و انهارت بعد 77 سنة و مرة بعد 80 وهما مملكة داوود و الحمشونيين يعني الاقتراب من 80 سنة أصبح وشيكا اذا علمنا ان القيام الأخير كان سنة 1968، مما يعني بلوغ ثمانين سنة سيكون مع بداية 2028، و بالحساب العربي الشيخ ياسين يتوافق في التاريخ مع الموعد الذي أصبحت إسرائيل تخافه لأنه ينذر بزوالها، ولابد كذلك هنا التذكير بما قاله رئيس وزراء إسرائيل بينيت لقناة إسرائيلية مارس 2023، حين حذر من خطر انهيار الدولة و زوالها. لكن المفاجأة الكبرى تأتي من عالم اجتماع و على الهواء مباشرة بقناة يهودية قال ان الخطر الذي تكلم عليه القرآن لأكثر من 1400 سنة هاهو يحصل الآن و ذكر الآية و لما سمعه المذيع تفاجأ و قال أقال القرآن هذا قال نعم فأجابه المديع على هذا يجب أن نعلن الإسلام.
“هو الذي أخرج الذين كفروا من أهل الكتاب من ديارهم لأول الحشر . ما ظننتم أن يخرجوا ، وظنوا أنهم مانعتهم حصونهم من الله ؛ فأتاهم الله من حيث لم يحتسبوا ، وقذف في قلوبهم الرعب ، يخربون بيتهم بأيديهم وأيدي المؤمنين ، فاعتبروا يا أولي الأبصار ” صدق الله العظيم.
خطة الإصلاح القضائي التي تعتزم إسرائيل القيام بها و التي قوبلت بمعارضة قوية من لدن الشرطة و الجيش ابانت على تحلحل كبير داخل أركان الدولة لأول مرة في التاريخ يسجل عصيان عسكري من لدن جيش الاحتياط اكثر من 100 ضابط طبي و ضباط عسكريين في الطيران و في الشرطة امتنعوا على أداء الخدمة العسكرية.
فهل هي بداية النهاية للدولة العبرية التي كتب الله لها الا تكون و هي الحقيقة التي توجد حتى في التوراة عندهم.



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.