اخر الأخبار

ريم شباط تنتصر وتسقط مصطفى بنعلي من الأمانة العامة لحزب الزيتونة

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 28/04/2023 على الساعة 21:54 - 235 مشاهدة

ريم شباط تنتصر وتسقط مصطفى بنعلي من الأمانة العامة لحزب الزيتونةScreenshot_20230427-224926_Gallery

تمكنت النائبة البرلمانية ريم شباط، من أن تنتصر على الأمين العام لحزب جبهة القوى الديمقراطية في شخص أمينه العام المصطفى بنعلي، وذلك بعد إصدار القضاء لحكم يقضي ببطلان دورة المجلس الوطني لحزب جبهة القوى الديمقراطية المنعقدة بكلميم في 13 مارس 2022.

وفي هذا الصدد، أعلن حميد شباط القيادي المعارض بجبهة القوى الديمقراطية، اليوم الخميس، عن انتصار نجلته ريم في معركتها القانونية، ضد مصطفى بنعلي الأمين العام للحزب.

وقال شباط، في تدوينة له على صفحته بالفايسبوك ’’بعد المعركة النضالية التي خاضها مناضلي حزب جبهة القوى الديمقراطية، والإصرار الممنهج لإقصائهم من طرف مصطفى بنعلي الموظف بمجلس النواب والذي يدعي كونه أمين عام للحزب. تكون النائبة البرلمانية ريم شباط قد أسقطت مصطفى بنعلي من الأمانة العامة للحزب.’’

وأضاف شباط في تدوينته، أن
القرار يأتي ’’بعد المقررات المتخذة من طرفه بعدم استدعاء المستشارين و النواب البرلمانيين ورؤساء الجماعات ضداً على القانون الأساسي للحزب للحضور للمجلس الوطني المنعقد بكلميم 13/03/2021 والذي أعقبه المؤتمر الوطني بالعيون و المطعون في شرعيته و شرعية الاجهزة المنبثقة عليه.’’

وجاء هذا القرار القضائي، على خلفية دعوى قضائية رفعتها النائبة البرلمانية ريم شباط وعضو المجلس الوطني لحزب جبهة القوى الديموقراطية ضد حزب جبهة القوى الديمقراطية في شخص أمينه العام المصطفى بنعلي.

وينص القرار على ترتيب كافة الآثار القانونية عن ذلك، مما يعني معه بطلان انتخاب المصطفى بنعلي أمينا عاما للحزب خلال دورة كلميم

وكانت ريم شباط قد رفعت دعوى قضائية تطالب فيها ببطلان المجلس الوطني لحزب الزيتونة الذي عقد بكلميم، بعد إقصائها من حقها في المشاركة في دورة المجلس الوطني للحزب، رغم عضويتها في المجلس بالصفة.

 



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.