CDT : لا لتدمير القدرة الشرائية..لا للمس بمكتسبات التقاعد..لا للاخلال بالاتفاقيات الاجتماعية

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 28/04/2023 على الساعة 15:04 - 153 مشاهدة

343741708_956985878815979_2208890920056230746_nخلدت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تظاهرة فاتح ماي لسنة (2022) تحت شعار:  “ النضال من أجل: التوزيع العادل للثروات بدل تأدية فاتورة الأزمات

دعت في بيانها إلى تخليد ذكرى فاتح ماي 2023، تحت شعار ” لا لتدمير القدرة الشرائية، والمس بمكتسبات التقاعد، والإخلال بالاتفاقات الاجتماعية”.

وأكدت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في ندائها لتخليد فاتح ماي، أن العيد الأممي للشغيلة يأتي في سياق وطني معقد وخطير مطبوع بتوالي الأزمات، وتحميل المواطنين كلفة اخفاقات وسوء اختيارات الحكومة.

وأشار النداء إلى أن فاتح ماي هذه السنة، يأتي في ظل الاستمرار المتصاعد لغلاء الأسعار، وبداية الإنهيار التام للقدرة الشرائية لكافة المواطنين والمواطنات، وارتفاع نسبة الفقر والبطالة، مع اتساع الفوارق الإجتماعية، وعدم الوفاء بالالتزامات الحكومة، وتغليب الهاجس الأمني على الإجتماعي، والإغتناء الفاحش والمستفز واللامشروع للمضاربين وتجار الأزمات.

وأوضحت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل من خلال النداء أنها ستجعل من تظاهرة فاتح ماي 2023، محطة للإحتجاج الوطني والتعبير عن الغضب الشعبي من التعاطي الحكومي مع الأزمة الاجتماعية.

ودعت الكونفدرالية إلى التصدي لكل المخططات التي تستهدف مكتسبات التقاعد والحق في الإضراب، داعية إلى زيادة استثنائية في أجور الموظفين وأجراء القطاع الخاص، لمواجهة الارتفاع غير المسبوق لتضخم وغلاء الأسعار.

كما طالبت الكونفدرالية بإطلاق دعم استثنائي للأسر المتضررة مع إجراءات ضريبية مستعجلة لتخفيض أسعار المواد الأساسية، وتسقيف أسعار المحروقات.

وشددت على ضرورة تنفيذ التزامات قانون 30 أبريل 2022، وتنزيل مقتضيات ميثاق مأسسة الحوار الاجتماعي، مع ضرورة إيقاف مسلسل إغلاق المقاولات وتسريح العمال، والعمل على معالجة النزاعات الاجتماعية.



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.