اخر الأخبار

مكناس : الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب من 02 ماي الى 07 ماي 2023 بمكناس

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 30/04/2023 على الساعة 15:21 - 135 مشاهدة

siam-2تحت الرعاية السامية لصاحب جلالة الملك محمد السادس نصره الله تنظم وزارة الفلاحة و الصيد البحري و التنمية القروية و المياه و الغابات المعرض الدولي للفلاحة من ثاني ماي إلى السابع المقبل بالعاصمة الإسماعيلية مكناس، تحت شعار:
الجيل الأخضر: لأجل سيادة غذائية مستدامة.
و ينظم المعرض بعد غياب دام ثلاث سنوات بسبب الوضع الصحي الناتج عن كوفيد19.
و يعد هذا المعرض من بين أهم المعارض الدولية، و ستمتد مساحته على 18 هكتار، منها 11هكتار مغطاة، و من المنتظر ان يستقبل 900000 زائر و 1400 عارض و 65 دولة.
و في هذه الدورة يستضيف المعرض المملكة المتحدة كضيف شرف، و سيضم 10 أقطاب مختلفة: ( قطب الجهات و قطب المؤسسات و الجهات الداعمة و القطب الدولي و قطب المنتوجات المحلية و قطب الآلات الزراعية و قطب المنتجات و قطب اللوازم و الأدوات الفلاحية و قطب تربية المواشي و قطب المزودين و قطب الطبيعة و الحياة). و سيستضيف 40 مؤتمرا حول مواضيع مختلفة مرتبطة بشعار هذه النسخة و المستجدات الفلاحية.
و استضافة المملكة المتحدة كضيف شرف لهذه النسخة يعكس جودة العلاقات التي تربط البلدين منذ عقود، و يتيح للمشاركين فرصة مميزة لاكتشاف ثراء و تنوع الفلاحة البريطانية.
و الجدير بالذكر أن آخر دورة للمعرض كانت سنة 2019 و جذبت 850 ألف زائر و 595 صحفيا يمثلون وسائل الإعلام الوطنية و الدولية، فضلا عن تنظيم 35 مؤتمرا و توقيع 42 اتفاقية مع التذكير أن ضيف الشرف كانت سويسرا.



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.