الجديدة : اختفى الشعار وتبقت منه فقط ذكرى يتأسف لها كل من يمر من هذا المكان

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 02/05/2023 على الساعة 17:12 - 123 مشاهدة

بقلم : عباس الرقاشFB_IMG_1683047153095

كم هو رائع وشامخ شعار مملكتنا المغربية الشريفة،شعار حب و بيعة ،شعار مملكة عريقة أدام الله عزها و نصرها،شعار منقوش في قلوب كل الشعب المغربي..

الصورة أسفله بمدخل مدينة الجديدة تؤرخ للماضي الحاضر.. ركائز لا زالت صامدة لطيات الماضي والتهميش الذي عاشته ولا زالت تعيشه المدينة منذ سنين.. حيث كانت هذه الركائز تعتز وتفتخر بحملها لشعار المملكة المغربية والذي تجسد في التاج والأسدين يتوسطهما علم المغرب،

واليوم وللأسف اختفى الشعار وتبقت منه فقط ذكرى يتأسف لها كل من يمر من هذا المكان ويشاهد الفراغ الذي أحاط بالمدينة بكاملها كأن من يسهرون على التسيير يلمحون للساكنة ولزوارها بهذه الرگائز أنها رمز للمدينة أي أن الفراغ والتهميش وسوء التسيير يحيط بالجديدة ومنشآتها ومشاريعها وماضيها وحاضرها..

فحين يوضع مشروع عمل على طاولة التسيير يصوتون لفائدته ربما دون دراسة مستقبلية تتمثل في الصيانة والتطوير لضمان عدم ضياع المال العام وتركه عرضة للضياع والتلاشي وتضيع ميزانية سخرت لأجل الصالح العام..

هذا هو حال مدينة بدون تسيير عقلاني ونموذجي يجعل المواطن راضيا عن من إئتمنهم على وطنه للمضي به إلى الأمام

عباس الرقاش



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.