الجديدة : وقفة احتجاجية امام المقاطعة الرابعة عنوانها عرقلة مستثمر وحرمان الشباب من العمل

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 19/05/2023 على الساعة 19:45 - 242 مشاهدة

Screenshot_20230518-145007_Galleryمستثمرة مغربية دفعها حب المدينة لركوب مغامرة الاستثمار بانشاء مشروع تنموي استجابة للتوجيهات الملكية السامية في هذا الشأن من الاستثمار في الجديدة .

مشروعها يعد من المشاريع المهمة التي من شأنها أن تحدث زفرة نوعية على المستوى الاقتصادي والسياحي خاصة أنه يستهدف فئة مهمة ضمن النسيج الاجتماعي من خلال تشغيل ازيد من 30 شخصا  و خصوصا في هذه الظرفية الحرجة التي يحتاج فيها الشباب المعطل إلى العمل .

فالمشروع محصن من جميع الجوانب القانونية ويتوفر على على جميع الوثائق والضمانات المسلمة من طرف الجهات المختصة .

وفي هذا الاطار استنجد بعض سكان حي السعادة بجمعية حقوقية ، من اجل تنظيم وقفة احتجاجية أمام المقاطعة الحضرية الرابعة . و في صباح يوم 18ماي 2023 تمت هذه الوقفة الإحتجاجية .

لماذا تم اختيار هذا التوقيت من سنة 2023 ? فمشروع فضاء حاريتي تم بناؤه سنة 1986.

لماذا قائد المقاطعة الرابعة بالضبض ? ..فالقائد حريص على تطبيق القانون ، ويتسم بسلوك قويم مع مختلف شرائح سكان الجديدة يطبق القانون والانظمة الجاري بها العمل.

وبالرجوع لموضوع الوقفة الإحتجاجية، فالجهة التي تعرب عن تضررها من قرار القائد فهو يتوفر على ملف كامل قانوني . مع توجيه اتهامات للقائد ” حسب الشعارات ”  بأنه لايطبق قوانين التعمير بالمنطقة بالشكل السليم، ويتهمونه بعدم العدل في اتخاذ مجموعة من القرارات في هذا الباب.

السؤال المطروح في هذه النازلة: هل الجهة المحتجة سلكت كل المساطر القانونية مند تشييد هذا الفضاء سنة 1986 ؟

هل راسلت الجهات المسؤولة حول هذا الفضاء ؟

أم تسعى لثني ذراع القائد لكي يغض الطرف عن مايعتزمون القيام به ؟

هل لها كل الوثائق الإدارية التي تسمح بالقيام بوقفة احتجاجية ؟…..

 



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.