المناولة القاتلة ..وفاة عامل مناولة تعيد إلى الأذهان شبح حوادث الشغل

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 20/05/2023 على الساعة 10:05 - 237 مشاهدة

مرصد حوادث الشغل والامراض المهنية بالمغرب

لقي عامل شركة المناولة بالجرف الاصفر مصرعه مساء يوم الجمعة 19 ماي 2023  وذلك بعد أن سقط داخل الحزام الناقل بميناء الجرف الاصفر، أثناء عملية كنس قنوات شحن المنتوج . كان يعمل بإحدى مقاولات المناولة حيث لقي حتفه أثناء مزاولة عمله

الضحية ” عصام. م” البالغ من العمر 27  سنة ، والمنحدر من مدينة الجديدة، لفظ أنفاسه خنقا داخل داخل الحزام الناقل بميناء الجرف الاصفر، وفق إفادة مصدر خاص،وقد تمكن فريق الإنقاذ من الوصول إلى جثته، لتبدأ الجهات المختصة تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث .

وارتباطا بالحادثة المميتة التي أصابت العمال بحالة من الألم والحزن، تمكن رجال الإنقاذ من إنتشال جثة العامل الهالك، بعدما شهد مسرح الواقعة حلول عدد من عناصر الدرك الملكي والسلطة المحلية والوقاية المدنية التي باشرت إجراءات التدخل و الإنقاذ، حيث تم فتح تحقيق ميداني عاجل في ملابسات الحادث، كما تم نقل الجثة إلى مستودع الأموات بالمستشفى الاقليمي بالجديدة، قصد إخضاعها للتشريح الطبي، وفق الإجراءات المعمول بها في مثل هذه الحوادث.

ومعلوم، حسبما يقال دائما، أن عددا من «ضحايا لقمة العيش» قد تساقطوا، إما جرحى أو قتلى، حيث عاش عمال المناولة الكثير من المآسي والدماء، ولا تزال لعنة «حوادث  الموت»، تتواصل بشكل مثير للألم والجدل، وتشدد في كل مرة على تدخل الجهات المسؤولة لأجل الحسم في الأوضاع القائمة بشركات المناولة  ، وتحديد المسؤوليات في مدى إحترام الشركات  للمقتضيات المنصوص عليها في مدونة الشغل، وقانون العمل و الإتفاقيات و المواثيق الدولية.

 

 

 

 



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.