احياء ذكرى المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من طرف الجمعية المغربية للتنمية والتعاون لمتقاعدي السكك الحديدية بحضور المنتدى الوطني الفوسفاطي

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 31/05/2023 على الساعة 21:14 - 149 مشاهدة

card_30052023214032
أحيت الجمعية المغربية للتنمية والتعاون لمتقاعدي السكك الحديدية، يوم الاثنين 29 ماي 2023، بالمركب الثقافي الحي المحمدي بالدار البيضاء، تحت شعار “محاربة الفساد عين التنمية“، بحضور البرلمانية نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، فضلا عن المشاركة للمنتدى الوطني الفوسفاطي ممثلا برئيسه السيد عبدالحق رهني ونائب الرئيس السيد فاروق الشرقاوي والسيد الحسين ابناي و عدد من جمعيات المجتمع المدني.
واعتبرت البرلمانية نبيلة منيب، في تصريح لها ..”  أن مجال السكك الحديدية من المجالات المستهدفة بما يصطلح عليها “الإصلاحات”، والتي يراد بها خوصصة جملة من القطاعات الحيوية المهمة، على غرار التعليم والصحة وقطاع الماء والكهرباء مؤخرا “.
وأبدت البرلمانية منيب تخوفها الشديد من سياسة الانفتاح التي عرفتها المملكة، والتي من شأنها أن تؤثر سلبا على عدد مهم من القطاعات، من بينها السكك الحديدية، موضحة أنها ليست ضد فتح المجال أمام الاستثمارات الأجنبية، بشرط أن تكون الاستفادة والأرباح متبادلة بين المغرب و أولئك المستثمرين، عبر خلق فرص شغل للشباب.
وصرحت المتحدثة ذاتها بأن المتقاعدين يعيشون وضعية صعبة، مطالبة الجهات المعنية بالعمل على ضمان العيش الكريم لهذه الفئة، التي وجدت نفسها بعد سنوات من العمل الجاد والعطاء أمام تقاعد ضعيف وتهديدات انهيار صناديق التقاعد، بالإضافة إلى مطالبتها بأداء الضريبة.
هي فرصة للتعريف بالمنتدى الوطني الفوسفاطي وتعزيز العلاقات مع متقاعدي السكك الحديدية بالمغرب .وفي نهاية التظاهرة ابدى الكل استعدادهم للدفاع عن المكتسبات التى حققها العمال بعد سنوات طويلة من النظال .


مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.