الاسبوع الثقافي بمؤسسة ” BELLES FEUILLES ” بطنجة تحت شعار ” يدا في يد نبني مدرسة القيم والابداع والعطاء والتميز “

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 07/06/2023 على الساعة 19:13 - 305 مشاهدة

 بقلم : رمزي صليح 66284556_2868970993176268_5443399967077040128_n

تحت شعار ” يدا في يد نبني مدرسة القيم والابداع والعطاء والتميز “،تنظم مؤسسة  BELLES FEUILLES الخاصة بمدينة طنجة اسبوعها الثقافي الذي انطلق بداية هذا الأسبوع يوم الاثنين 5 يونيو 2023 بحفل المستوى الأول  ، حيث خصص لكل مستوى تعليمي :

 – يوم الاثنين 5 يونيو لفائدة تلاميذ السلك الأولي .
 – يوم الثلاثاء  6 يونيو لفائدة المستوى الاول والثاني والثالث ابتدائي .
 – 350784281_270744868646150_6181305775298014023_nيوم 7 و 8 يونيو لفائدة تلاميذ المستوى الرابع والخامس والسادس والسلك الإعدادي . والثانوي التأهيلي .

ويأتي هذا الأسبوع الثقافي الذي يعرف نجاحا كبيرا بشهادة آباء واولياء التلاميذ للارتقاء بالعمل التربوي للمؤسسة وحرصا منها على الإهتمام بجانب الأنشطة الموازية .هذه الأخيرة تلعب دورا مهما في صقل شخصية التلميذ وتزيد من روح الانتماء لديه ، كما تساعده على اكتشاف مواهبه وتنميتها .

ويتضمن الأسبوع الثقافي لمؤسسة  BELLES FEUILLES الخاصة انشطة متنوعة فنية ثقافية ورياضية بالإضافة إلى عرض إبداعات التلاميذ حيث ينظم عند مدخل المؤسسة معرض للوحات الفنية والمجسمات التي أبدع من خلالها تلاميذ المؤسسة واستطاعوا كسب حس فني ابهر الزوار .

الحفل الفني الذي كان مخصصا لتلاميذ المستوى الثالث والذي افتتح كالعادة بآيات بينات من الذكر الحكيم وبترديد النشيد الوطني وبعد ذلك وفي كلمة له رحب المدير العام للمؤسسة السيد كامل عبدالسلام بالامهات والآباء الحاضرين ، مؤكدا أن حضورهم دعم للمؤسسة ولفلذات أكبادهم . كما أكد السيد المدير على اهمية الانشطة الموازية نظرا للدور الذي تلعبه في حياة التلميذ ومساهمتها الفعلية والفعالة في تكوينه الذاتي ،استجابة لما جاء في بنوذ الميثاق الوطني للتربية والتكوين وتفعيلا للحياة المدرسية وانفتاح المؤسسة على محيطها  الخارجي ،مشيرا أن رهانهم في مؤسسة  BELLES FEUILLES الخاصة هو الخروج بالتلميذ من منهجية التلقين إلى رحاب الفن والإبداع ، لذلك فهم يسعوا إلى ترجمة اجتهادات المتعلمين وانتاجاتهم من خلال ورشات فنية ومسابقات ثقافية تربوية . مقدما بالشكر الجزيل لكل من ساهم في إنجاح هذه التظاهرة من تلاميذ وامهات وآباء و أطر إدارية وتربوية  .

وفي موضوعها حول الماء تطرقت التلميذة حفصاء التقي الى حالات الماء ومصدره :IMG-20230606-WA0189

  • ” الحالة الصلبة : في صورة ثلج مثل ثلوج المحيطين القطبي الشمالي والجنوبي  والقمم الثليجية على الجبال .
  • الحالة سائلة : في صوة مياه سواء مالحة أو عذبة كالأنهار والمحيطات والبحيرات والخلجان والقنوات .
  • الحالة الغازية : في صورة بخار ماء مثل البخار المصاحب الزفير .

 عدد من مصادر الماء:

  • مياه الأنهار
  • مياه البحيرات
  • مياه البحار والمحيطات والتي تشكل المصدر الأكبر للمياه على سطح الأرض.
  • مياه الجليد هى من بين أنواع المياه العذبة
  • المياه الجوفية وهى المياه التي تتكون في أعماق الأرض بفعل مياه الأمطار
  •  ومن بين أبرز مصادر الماء أيضاً المياه التي نحصل عليها من السدود والمستنقعات. “

الأسبوع المقام بذات المؤسسة كان مناسبة لإبراز بعض المواهب الذي تزخر بها المؤسسة من خلال تقديم بعض العروض المسرحية والإنشادية وورشات في الرسم نالت استحسان الجميع و أضافوا نوع من البهجة والسرور على محيا الحاضرين من أطر تربوية وإدارية للمؤسسة وكذا بعض الفعاليات الجمعوية الناشطة بالمنطقة.

وبعد ذلك اطلق العنان لابداعات التلاميذ في المجال الفني حيث قدموا للحاضرين مجموعة من الفقرات الغنائية والفنية نالت التصفيقات والزغاريد ، والتي كانت عبارة عن رقصات فلكلورية وأناشيد توعوية قيمة بمختلف اللغات .

وللإشارة فإن تنظيم الأسبوع الثقافي بهذه المؤسسة الرائدة في التعليم الخصوصي بطنجة لم يكن وليد اللحظة ،بل امتدت هذه الأسابيع عدة سنوات خلت ،فكل سنة يكون برنامج الأسبوع الثقافي متنوعا وحافلا بالأنشطة المتميزة، و يتضمن ندوات وورشات وجداريات وعرض أفلام تربوية ومسابقات تربوية ورياضية وفنية لفائدة تلاميذ المؤسسة ، كما يتم تقديم مجموعة من الفقرات المتنوعة يبدع من خلالها تلاميذ المؤسسة مؤكدين بالملموس ومما لايدع مجالا للشك مستواهم العالي الذي لم يأتي من فراغ بل بفضل المجهودات الجبارة التي يبذلها الطاقم التربوي والإداري لهذه المؤسسة الرائدة.

 



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.