OCP : المجمع الشريف للفوسفاط … دعم الاندية و انخراط في تعزيز البنية التحية الرياضية

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 08/07/2023 على الساعة 08:52 - 490 مشاهدة

images (8) سبعة فرق مغربية تستفيد من دعم المجمع الشريف الفوسفاط

تستفيد أندية من دعم المكتب الشريف للفوسفاط  ” الدفاع الجديدي.. وأولمبيك آسفي.. وأولمبيك خريبكة.. وسريع وادي زم ..وشباب بنكرير.. وشباب المسيرة “، ويفوق مبلغ الدعم مليار سنتيم ، فيما يحصل فريق فوسبوكراع، المنتمي إلى القسم الأول هواة على 500 مليون، و300 مليون لاولمبيك اليوسفية، علما أن أغلب هذه الفرق تعاني مشاكل في ما يتعلق بالتدبير، ولم يقتصر دعم الفوسفاط على هذه الفرق فحسب، بل ساهم في بناء مركزي التكوين التابعين للجيش الملكي والفتح الرياضي.
ويأتي دعم المكتب الشريف للفوسفاط لهذه الأندية من أجل بناء مراكز التكوين وتأهيل اللاعبين وصقل مواهبهم وتحقيق النتائج الإيجابية سواء في منافسات البطولة أو كأس العرش، والحرص على تشريف المدن، التي تحتضن معامله .

المجمع الشريف للفوسفاط يطالب بعدم إشهار إسم الشركة OCP على القمصان .

طالبت إدارة المكتب الشريف للفوسفاط، أندية الدفاع الجديدي، أولمبيك اسفي، وأولمبيك خريبكة وأولمبيك فوس بوكراع، واليوسفية، وابن كرير، التي يحتضنها بموجب عقد سنوي، بعدم إشهار إسم الشركة على القمصان، في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ الاحتضان في المغرب.
وطالبت المراسلة من الأندية المعنية، عدم طبع اسم الشركة على البدل الرياضية والأقمصة واللوحات الإشهارية، معتبرًا أن الدعم المالي الذي يقدمه ليس موجهًا لفرق الكرة بل للمدن التي تحتضن هذه الأندية. ومكنت هذه المراسلة الفرق المعنية من البحث عن مستشهرين جدد، على الرغم من الإشكال القانون الذي يفرض تعديل بنود اتفاقيات الشراكة بين المكتب الشريف للفوسفاط والفرق المتعاقدة معه، كما أن دعم الشركة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لا يندرج في هذا السياق.

المجمع الشريف للفوسفاط ينخرط في تعزيز البنية التحية الرياضية 

مدينة اليوسفية

انخرط المجمع الشريف للفوسفاط بموقع الكنتور، في تعزيز البنية التحتية الرياضية بإقليم اليوسفية، وذلك في إطار برنامج سوسيو-رياضي يهدف الى خلق وتهيئة البنية التحتية اللازمة لممارسة الرياضة . افتتاح ملعب للقرب في وجه شباب القرية من أجل ممارسة الرياضة، حيث قام المجمع الشريف للفوسفاط بموقع الكنتور بإنشاء وتجهيز ملعب للقرب معشوشب بمواصفات دولية.بهدف إدماج الشباب والرفع من مستوى المواهب الرياضية والارتقاء بالمجال الرياضي على العموم بالإقليم. ويتضمن هذا البرنامج التنموي إنجاز ملاعب للقرب على مستوى مجموعة من أحياء مدينة اليوسفية، بالإضافة إلى المجال القروي (إنجاز ملعب للقرب بقرية امزيندة)، وكذا إنجاز ملعبين بكل من حي المنار وحي العيون بنفس المدينة. وأشار البلاغ إلى أن هذه الملاعب، التي تعرف إقبالا “كبيرا” من لدن شباب الإقليم، يتم تسييرها من طرف نادي أولمبيك اليوسفية وبتأطير من قدماء رياضيي النادي، وهي مفتوحة بالمجان في وجه عموم الساكنة.

مدينة خريبكة

تعززت البنية الرياضية بخريبكة، زوال اليوم الثلاثاء 08 مارس 2022، بمركب رياضي ذو مواصفات عالية الجودة، من أجل النهوض بقطاع الرياضة بعاصمة الفوسفاط، والاهتمام بفئة الشباب من خلال تمكينهم من فضاءات رياضية تمنحهم فرصة ابراز مواهبهم وممارسة هوايتهم وكذا تنمية قدراتهم البدنية والفكرية. ويضم مركب الرياضي أوصيبي الذي يعد من أعرق المركبات الرياضية على الصعيد الوطني، أزيد من عشر رياضات أبرزها كرة القدم، كرة السلة، الكرة الطائرة، كرة اليد، الريكبي بالإضافة للرياضات الفرضية كالجمباز، والجيدو.

 مدينة الجديدة

تعرف مدينة الجديدة، هذه الأيام، أشغال تهيئة و إنجاز 8 ملاعب للقرب، خمسة منها داخل المدار الحضري للمدينة، وثلاثة أخرى تتوزع على الجماعات الترابية التابعة للإقليم.
وقد خصص المجمع الشريف للفوسفاط من خلال برنامج Act4Community الجرف تسمح بممارسة رياضات كرة القدم وكذلك الرياضات الجماعية الأخرى في أحسن الظروف، بكل ما تتطلبه من تجهيزات، بما فيها سياج حديدي سيحيط بكل ملعب.

مدينة ابن جرير

تسلم رئيس جمعية إتحاد نجوم أفريقيا جواد بوعودة مفاتيح ملاعب القرب من يد نائب رئيس جماعة إبن جرير عبد اللطيف وردي خلال الاجتماع الذي ترأسته قائد المقاطعة الثانية بإبن جرير خديجة المرسلي اليوم 6 غشت الجاري بحضور ممثل عمالة الإقليم ،الاجتماع خصص لتسليم مفاتيح ملاعب القرب التي تم تشييدها مؤخراً باعدادية واد المخازن من طرف المكتب الشريف للفوسفاط بشراكة مع عمالة الرحامنة و جماعة إبن جرير و مديرية التربية الوطنية و التكوين المهني بالرحامنة و مديرية الشباب والرياضة بالرحامنة .

مدينة اسفي

ساهم المكتب الشريف للفوسفاط بتوقيعه لمجموعة من اتفاقيات شراكة مع مؤسسات حكومية بآسفي في عملية التنمية الإدارية وتعزيز البنية التحتية وبناء ملاعب القرب وبناء مستعجلات جديدة بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بآسفي بمواصفات عالية الجودة تتماشى وتطلعات الساكنة المسفيوية ، وكذلك إعادة تأهيل المساحات الخضراء والإنارة العمومية بعدد من أحياء المدينة ،وداخل المدارس التابعة للدولة وذلك وفق التوجهات الملكية الداعية للنهوض بمنظومة التربية والتعليم بالمغرب.

 



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.