اخر الأخبار

وأخيرا الطائرة F35 بالمغرب.

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 28/07/2023 على الساعة 15:36 - 596 مشاهدة

220px-thumbnail بقلم…مولاي عبدالله الفيلالي

وأخيرا الطائرة F35 بالمغرب.

حسب صحيفة “Israel Defense”، المغرب اصبح قاب قوسين أو ادنى من اتمام صفقة حصوله على سرب طائرات من نوع F35 الامريكية الصنع، و حسب ذات الصحيفة، رفع مستوى العلاقة مع إسرائيل، سيعزز ملفه حيث ستساند الأخيرة طلب المغرب في اقتناء مقاتلات الجيل الخامس F35, مما سيعطيه تفوقا فاعيا إقليميا، بوجود اسبانيا و الجزائر التي تمتلك طائرات سوخوي من الجيل الرابع.
المغرب الآن عينه على جني ثمار علاقته المتميزة مع إسرائيل وأول تلك “الثمار” هي الاعتراف الإسرائيلي بسيادته على الصحراء، والثاني يتعلق الأمر بحصوله على مقاتلات F-35 الأمريكية بوساطة من تل أبيب.
وأعربت إسرائيل في بداية يوليوز الجاري عن رغبتها في زيادة تعميق علاقات التعاون الدفاعي مع المملكة المغربية، وفق ما كشف عنه وزير دفاعها يوآف غالانت، الذي أعلن عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، أنه أجرى اتصالا مع الوزير المغربي المنتدب المكلف بالدفاع الوطني عبد اللطيف لوديي.
وحسب الوزير الإسرائيلي، فإن الحديث الثنائي الذي جرى بينه وبين عبد اللطيف لودي تطرق إلى العلاقات الدفاعية بين المغرب وإسرائيل، وهي العلاقات التي تُعتبر، وفق منظور المسؤول الإسرائيلي، ضرورية للأمن والاستقرار الإقليميين، مشددا على الحاجة إلى زيادة تعميق التعاون الثنائي في مجال الدفاع.



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.