تأطير ورشة تكوينية بعنوان : البرنامج الوطني ” متطوع 2023 “… تعزيز الانتماء الوطني والاستقلالية الذاتية والمسؤولية لدى الشباب المغاربة

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 31/07/2023 على الساعة 23:22 - 179 مشاهدة

357770648_250145674537365_7708975166325164441_nفوزية . م 
شهد مدرج الحي الجامعي بالدارالبيضاء صباح يوم السبت 29 يوليوز 2023 ، حيث قام المدير الإقليمي لقطاع الشباب بالمديرية الإقليمية مديونة _جهة الدار البيضاء -سطات – السيد سعيد هبال استاذ العلوم السياسية و خبير في مجال التنمية والادماج مدير المركب التربوي الحسن الثاني بمحافظة ابن امسيك بتأطير ورشة تكوينية ،بعنوان: البرنامج الوطني متطوع  2023 .يهدف هذا البرنامج إلى تعزيز الانتماء الوطني والاستقلالية الذاتية والمسؤولية لدى الشباب المغاربة، ويشمل تنظيم لقاءات وأمسيات مواطنة بهدف تعزيز الوعي بالمسؤولية لدى الشباب المشاركين.ويشارك في هذا البرنامج عدد كبير من الشباب المغربي بين 18 و22 سنة، الذي يعتبر فرصة لهم للمشاركة في النشاطات المجتمعية وتعزيز مهاراتهم الاجتماعية والقيادية. ويهدف البرنامج كذلك إلى تحسين مستوى الوعي بالمسؤولية المجتمعية والحقوق والواجبات كمواطنين.يأتي برنامج “متطوع” الوطني في إطار جهود الحكومة المغربية لتعزيز مكانة الشباب كقوة حية وفاعلة في التنمية المستدامة للمملكة، ويعكس الالتزام الحكومي بتعزيز الشباب المغربي وتمكينهم من الاستفادة من فرص التعليم والتدريب والتنمية الاجتماعية والاقتصادية. ويتماشى هذا البرنامج مع رؤية 2030 التي تهدف إلى تعزيز التنمية البشرية والاجتماعية والاقتصادية في المملكة المغربية.

يمكن للمشاركين في برنامج “متطوع” الوطني الاستفادة من فرص التدريب الذاتي والتنمية الشخصية، وذلك من خلال تنظيم ورش عمل ودورات تدريبية في مجالات متعددة، مثل الاتصال الفعال والتفاوض وإدارة الوقت والعمل الجماعي والقيادة. كما يتضمن البرنامج أيضًا فرص التطوع في العديد من المشاريع الاجتماعية التي تهدف إلى خدمة المجتمع وتحسين جودة الحياة في المناطق المختلفة.

وتشمل الفعاليات والأنشطة التي يشملها برنامج “متطوع” الوطني عدة مجالات مختلفة، مثل العمل الاجتماعي والتنمية المجتمعية والرعاية الصحية والتعليم والبيئة والثقافة والرياضة والفنون والإعلام والاتصال. ويشارك في تنظيم الفعاليات والأنشطة مجموعة من المتخصصين والمتطوعين الذين يعملون على تحقيق أهداف البرنامج وتقديم الدعم اللازم للشباب المشاركين.



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.