اخر الأخبار

الجديدة : اليوم الاول لافتتاح موسم مولاي عبدالله امغار 2023 ” الجمعة 04 غشت 2023 “

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 05/08/2023 على الساعة 00:10 - 311 مشاهدة

IMG-20230804-WA0144عامل اقليم الجديدة السيد محمد سمير الخمليشي

ترأس عامل إقليم الجديدة السيد “محمد سمير الخمليشي” ظهر اليوم الجمعة 4 غشت 2023 مراسيم حفل الافتتاح الديني لموسم الولي الصالح مولاي عبد الله أمغار بحضور رئيس المجلس الإقليمي للجديدة ورئيس المجلس العلمي المحلي ورؤساء المصالح الخارجية والعديد من الشخصيات المدنية والعسكرية، وتليت خلال هذا الحفل سلك من القرآن الكريم وسلسلة من الأمداح النبوية بضريح الولي الصالح “مولاي عبد الله أمغار” حيث تم الدعاء لجلالة الملك “محمد السادس” نصره الله وأيده وللأسرة العلوية الشريفة، قبل أن ينتقل الوفد العاملي إلى مسجد الضريح لأداء صلاة الجمعة.

إقامة صلاة الجمعة بضريح مولاي عبد الله أمغار

إقامة صلاة الجمعة بضريح مولاي عبد الله أمغار،و رفعت أكف الضراعة إلى العلي القدير بأن يحفظ أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس وأن يقر عينه بولي عهده صاحب السمو الملكي الامير مولاي الحسن وشقيقته صاحبة السمو الملكي الأميرة للاخديجة، ويشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الامير مولاي رشيد وكافة الاسرة الملكية الشريفة..

اللجنة المنظمة لموسم مولاي عبدالله امغار

اللجنة المنظمة تطبق كافة الإجراءات والتدابير التنظيمية والأمنية لضمان فترة موسم أمغار دون مشاكل حتى يتمكن المواطنون الذين يتوافدون الى مدينة الجديدة لقضاء أسبوع ممتع وخاصة مولاي عبد الله. موسم أمغار المعروف وطنياً ودولياً بجذب عدد كبير من الزوار.

 السيد مهدي الفاطمي رئيس جماعة مولاي عبد الله يقول :

في هذا السياق أبرز السيد مهدي الفاطمي رئيس جماعة مولاي عبد الله أن ” اللجنة المنظمة بمعية شركائها، عملوا على الرفع من مستوى الخدمات المختلفة المتعلقة بالموسم”، مضيفا أنه بعد اعتراف الإيسيسكو بهذا الموسم كتراث وطني لا مادي،” طلبنا من اليونسكو تسجيله كتراث عالمي لا مادي”.

وقال إن لجنة رفيعة المستوى ستزور الموسم قريبا لإعداد تقرير تقييمي حول هذا الموضوع، مع العمل على رفعه إلى هيئات اليونسكو ذات الصلة.

وأضاف السيد الفاطمي أن هذا الحدث الثقافي المتجذر بعمق في التاريخ، بتراثه المتنوع اللا مادي والذي يمثل جزءا مضيئا من الذاكرة الوطنية المشتركة، يشكل محركا لدينامية اقتصادية وسياحية في المنطقة.

وقفة احتجاجية من اجل المطالبة بالحق في الشتغيل.

قاد عدد من المعطلين حاملي الشواهد صباح اليوم الجمعة 04 غشت 2023 ، امام جماعة مولاي عبدالله امغار ،و ذلك في وقفة احتجاجية من اجل المطالبة بالحق في الشتغيل.
و ردد المعطلون،شعارات تطالب بالحق في الشغل و الإدماج المباشر،بعد أن عانوا ويلات البطالة لسنوات مضت دون ان يتم حل مشاكلهم التي ظلت عالقة و بوعود وردية لم ينفذ منها ولو بند واحد.
المعطلين ،هم مكون من حاملي الشهادات العليا بمختلف الجامعات و المعاهد،تخرجوا بشواهد و لكن وجدوا أنفسهم في الشارع عرضة للتهميش و البطالة.Screenshot_20230804-113647_Facebook



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.