اخر الأخبار

الجديدة : حادثة سير وهمية تجر صاحب دراجة نارية ومرافقه الى المساءلة

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 17/08/2023 على الساعة 00:15 - 1490 مشاهدة

FB_IMG_1642379549794-pj4f1489ybvre8eox0tzbjjmbm2k3vslq5d1xi2x2s-745x430بقلم : رمزي صليح

 ” أكد وزير العدل أن ملف الحوداث الوهمية يتم التعامل معه بصرامة، من خلال الاستعانة بالأنظمة الإلكترونية التي تسمح برصد جميع الأشخاص الذين تتردد أسماؤهم في ملفات حوادث السير بشكل لافت ومريب “.

من مصادر موثوقة أن عناصر من فرقة الدراجين التابعة لسرية درك سيدي بوزيد، أوقفت اخيرا شخصين اشتبه في تورطهم بفبركة حادثة سير وهمية.
وجاء توقيف المعنيين بالأمر بعد توصل سرية الدرك الملكي بإشعار بوقوع حادثة سير بالطريق الشاطئية لمنتجع سيدي بوزيد . وقد انتقلت عناصر من الدرك الملكي  إلى مكان   الحادثة بين دراجة نارية وسيارة خفيفة .

وأوضحت مصادر  أن عناصر التدخل لكوكبة الدرك بسيدي بوزيد، عاينت حالة المصابين، إذ كانت الإصابات خفيفة أو شبه منعدمة، وتم إنجاز محضر معاينة، والاستماع إلى المتهمين  في محاضر رسمية على أساس أنهم ضحايا حادثة سير، كما أدلى ضحايا الحادث بشهادات طبية متوصل بها من طبيب خاص بالمدينة تحمل مدة العجز ب 28 يوما .

وزادت المصادر ذاتها، أنه فور إخبار النيابة العامة، أعطيت الأوامر على الفور باعتقال الأظناء والتحقيق معهم في الموضوع، ليتم اعتقالهم تباعا بسبب تكوينهم لملفات تتضمن بيانات غير صحيحة قصد التصريح بها أمام غرفة حوادث السير من خلال المعاينات التي تقوم بها الضابطة القضائية، رفقة الشهادات الطبية ، التي ينوون الإدلاء بها إلى الجهات القضائية المختصة، للحصول على تعويضات التي تعتبر احتيالاً واضحاً على المواطنين وعلى شركات التأمين على السواء، من منطق أن الاحتيال واستعمال الخدع لتحصيل منفعة مادية دون وجه حق، الأمر الذي يؤدي إلى استنزاف أموال المواطنات والمواطنين والإضرار بهم والإضرار بشركات التأمين وتكبيدها خسائر كبيرة.

وحسب المصادر نفسها، تبين من خلال تعميق البحث، وانهيار المتهمين  على سرد الحقيقة على رجال الدرك، أن الأظناء قسموا الأدوار بينهم بتجسيد حادثة السير الوهمية، والادعاء أنهم مصابون، وأنهم حصلوا على شهادات طبية  للعجز البدني من طبيب خاص وغير صادرة عن المؤسسة الاستشفائية للمستشفى الاقليمي محمد الخامس وتم ضمها بالمحاضر المحالة على غرفة حوادث السير بالمحكمة.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.و البحث حول حادثة السير الوهمية والشهادة الطبية وهو الملف الذي قد يفجر حقائق ومعطيات حول عدد من الشهادات الطبية  قد تكون سببا في خلق ملفات حوادث سير وهمية.



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.