اخر الأخبار

جمعية السعادة للأعمال الإجتماعية جهة البيضاء سطات تقوم بحملتها التحسيسية البيئية بمقبرة الجديدة بدون دعم مادي من أي جهة

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 20/08/2023 على الساعة 17:13 - 709 مشاهدة

IMG-20230820-WA0042قال تعالى في سورة المزمل: {وَمَا تُقَدِّمُوا لِأَنفُسِكُم مِّنْ خَيْرٍ تَجِدُوهُ عِندَ اللَّهِ هُوَ خَيْرًا وَأَعْظَمَ أَجْرًا وَاسْتَغْفِرُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ}.[٤]

مبادرة طيبة اقدمت عليها جمعية “السعادة للأعمال الاجتماعية جهة البيضاء – سطات ”، النشيطة بمدينة الجديدة ، إلى تنظيم حملة تنظيف و تنقية المقبرة الحادية للمقاطعة الحضرية الرابعة بالجديدة بمشاركة أعضائها ومتطوعين ومتطوعات من مختلف الأعمار.
وتأتي هذه المبادرة في إطار البرنامج السنوي للجمعية الذي يهدف إلى “الاعتناء بالمقابر وإكرام الموتى وإضفاء رونق وجمالية على المكان في ظل العشوائية التي تشوه قبور المتوفين وتسيء إلى ذويهم”.
وعرف النشاط تنقية المقبرة من الأعشاب الفطرية والحشائش والأشواك المتواجدة فوق القبور وعلى جنباتها، إضافة إلى إزالة مخلفات البناء والنفايات التي علقت بمداخل المقبرة وممراتها.

من بعد حملتها بشوارع مدينة الجديدة التي تمت تنقيتها هاهي اليوم تقوم بتتمت الحملة التحسيسية البيئية بمقبرة الجديدة

ومن هنا تطلب جمعية السعادة للأعمال الاجتماعية التفاعل الكبير من قبل سُكّان المدينة ورؤساء بعض الجمعيات وأصحاب العقول النظيفة ان يستجيبوا للحملة بشكل كبير مِمّا يعكسُ حبهم للعمل  التطوعي ورغبة منهم في النهوض بهذه المدينة نحو الأفضلIMG-20230820-WA0038..

فالمرحلة الأولى لحملة المقبرة استغرقت 20 يوم والآن المرحلة التاني بالمقبرة بدأت مع بداية الأسبوع الجاري وسوف تستمر لحين الإنتهاء من نظافة المقبرة .(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا ارْكَعُوا وَاسْجُدُوا وَاعْبُدُوا رَبَّكُمْ وَافْعَلُوا الْخَيْرَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ). “سورة الحج، آية: 77 .



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.