الجديدة : انتشار مهول للحشرات الضارة والزواحف السامة بتجزءة ام القرى بالجديدة

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 26/08/2023 على الساعة 00:15 - 439 مشاهدة

وجهت ساكنة تجزئة ام القرى بمدينة الجديدة مراسلة إلى كل من عامل الاقليم وباشا المدينة ورئيس المجلس البلدي .حول الانتشار المهول للحشرات الضارة والزواحف السامة .

إذا كانت بداية فصل الصيف تعني عند كثير من المغاربة فترة راحة قصد الاستجمام والاصطياف، فإنها عند آخرين تشكل بداية مسلسل من المتاعب والرعب؛ لاسيما لدى ساكنة تجزئة ام القرى بمدينة الجديدة، بسبب ظهور أنواع مختلفة من الحشرات والعقارب السامة التي تهدد حياتهم وحياة أطفالهم .
ويكثر مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة خروج الزواحف السامة من جحورها بحثا عن الظلال والفضاءات الباردة، بالمنازل وشقوق الجدران، خاصة في فترة الليل؛ ليظل الخطر متجددا يؤرق بال سكان التجزءة .وتعود بعض أسباب انتشار هذه الحشرات السامة، حسب الساكنة وجمعيات المجتمع المدني، إلى غياب سياسة وقائية صرفة من قبل المجلس البلدي المنتخب والمسؤول عن سلامة المواطنين، فضلا عن غياب دور عناصر النظافة في تتبع البالوعات التي أصبحت غالبيتها غير مغلقة وتساهم في انتشار الصراصير والجردان و الروائح الكريهة .

IMG-20230825-WA0190IMG-20230825-WA0193IMG-20230825-WA0191



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.