تحت شعار ” الجدية ” انتخاب خليد اليوسي نقيبا للصحافيين باقليم الجديدة

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 05/09/2023 على الساعة 16:54 - 307 مشاهدة

الصحفيون المهنيون يرفعون شعار الجدية وانتخاب خليد اليوسي نقيبا للصحافين بإقليم الجديدة

جرى يوم أمس الإثنين 04 شتنبر 2023، انعقاد الجمع العام التأسيسي لنقابة الصحافيين بإقليم الجديدة، تحت شعار “الجدية في احترام اخلاقيات مهنة الصحافة وضمان كرامة الصحفي”، وذلك بفندق الغولف الملكي، بحضور ثلة من الصحافيين المهنيين والإعلاميين الممارسين.

هذا وكشف خليد اليوسي الذي جرى انتخابه نقيبا للصحافيين بإقليم الجديدة بالإجماع، على ان هذا الجمع العام هو تاريخي بإمتياز على صعيد إقليم الجديدة، وشدد على أن الغاية منه هو التجسيد الفعلي للخطاب الملكي السامي بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب.

وأضاف أن “الجدية” ليست شعارا فارغا، أو مجرد قيمة صورية، فكلما “كانت الجدية حافزنا، كلما نجحنا في تجاوز الصعوبات، ورفع التحديات”، وفق ما دعى إليه جلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وأبرز النقيب خليد اليوسي، أن الإنجاز التاريخي الذي حققه المنتخب المغربي لكرة القدم في كأس العالم، خير مثال على كون الثقة في قدرات الإنسان المغربي والجدية تأثي ثمارها.

كما أعلن أن نقابة الصحافيين بإقليم الجديدة، تمد يدها للتعاون الجماعي مع مختلف الفاعلين الترابيين، قصد مواكبة مختلف التطور التنموي الذي يشهده الفضاء الترابي الإقليمي للجديدة، والمملكة المغربية الشريفة. وختم اليوسي، صحيح أن مهنة الصحافة مهنة المتاعب، لكنها مهنة الشرفاء أيضا، وهي ضمير المجتمع وصوته.

يذكر ان الجلسة الإفتتاحية عرفت مداخلات كل من داموس يوسف أستاذ باحث بكلية العلوم بجامعة شعيب الدكالي، تناولت موضوع”المهارات الحياتية والذكاء الاصطناعي في خدمة الصحافيين”، فيما تحدث عبدالعزيز بنار أستاذ باحث بكلية الأداب والعلوم الإنسانية بجامعة شعيب الدكالي حول مستجدات فتح مسلك الاجازة في الصحافة والإعلام، بالإضافة لمداخلة احمد لمشكح مدير نشر يومية المساء، همت رهان اخلاقيات المهنة والحاجة الى صحافة التخصصات، تجربة الصحافة الرياضية نموذجا”.20180411_025648



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.