نقابة الصحافيين باقليم الجديدة تصدر بلاغا حول خطورة الاخبار الزائفة خلال تغطية زلزال الحوز

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 13/09/2023 على الساعة 14:53 - 306 مشاهدة

 

تفاعلت نقابة الصحافين باقليم الجديدة  مع التطورات الإعلامية التي ترافق تغطية أحداث “زلزال الحوز” العنيف، سواء من طرف وسائل الإعلام الدولية أو الوطنية، محذرة من استغلال الحدث في إطار “عمليات تسييس ممنهَجة أو الانزلاق في مهاوي الأخبار الزائفة التي تزيد من ترويع الرأي العام وتضليله”.

وانتقدت النقابة بشدة، في بلاغ لها توصلت به جريدة ” مزاكان بريس ” . “ تنامي مجموعة من الممارسات غير المهنية واللاأخلاقية التي تستغل الحادث المأساوي لزلزال الحوز لتمرير مغالطات ومحاولات تسييس لحظة حزن يعيشها الشعب المغربي”.

“نقابة الصحافيين باقليم الجديدة ” انتقدت في بلاغها “ الى ضرورة التحلي باليقضة الدائمة .كما تشيد بتكبد الصحفيين المهنيين والاعلاميين المعتمدين في تنقلهم الى الاقاليم المتضررة .كما تحيي كافة العاملين بقطاع الصحافة والاعلام على مجهوداتهم في تغطية مختلف المبادرات المرتبطة بتدبير زلزال الحوز.

لا لترويج الأكاذيب وتهويل كثير من الأخبار غير الصحيحة، ما ينتج عنه بث أجواء الرعب في المناطق المعنية بهذه التصريحات غير المسؤولة .

IMG-20230913-WA0040

 

 



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.