اخر الأخبار

OCP : عمال واطر المجمع الشريف للفوسفاط في قلب عمليات الإنقاذ ورعاية الجرحى والتبرع بالدم

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 13/09/2023 على الساعة 23:27 - 692 مشاهدة

376247198_984100456188746_3031365143661194401_nمنذ الدقائق الأولى للزلزال العنيف تحركت المؤسسات العسكرية والأمنية والصحية بسرعة قياسية للنجدة والمساعدة. كما تحرك عمال واطر المجمع الشريف للفوسفاط بكل من الجديدة والدارالبيضاء واسفي واليوسفية وبن كرير والعيون  للمساعدة في عمليات الإنقاذ ورعاية الجرحى والتبرع بالدم، ضمن تعبئة شاملة وتضامن شعبي يظهر أن المغرب تحرك بإمكانياته الذاتية ولم ينتظر أن تأتي المساعدات الخارجية.

وترأس العاهل المغربي الملك محمد السادس، مرفوقا بوليّ العهد الأمير مولاي الحسن، جلسة عمل خصصت لبحث الوضع في أعقاب الزلزال المؤلم، الذي خلف خسائر بشرية كبيرة ومادية في العديد من جهات المملكة.

وخلال هذه الجلسة، رفع المسؤولون الحاضرون تفاصيل الإجراءات التي تم اتخاذها من أجل التعامل السريع مع هذه الكارثة الطبيعية الكبرى.

ومن بين هذه الإجراءات، تعزيز الوسائل وفرق البحث والإنقاذ، وتزويد المناطق المتضررة بالماء الصالح للشرب، وتوزيع حصص غذائية وخيام وأغطية على المنكوبين، وضرورة الاستئناف السريع للخدمات العمومية.

وأذن الملك محمد السادس بالإحداث الفوري للجنة بين الوزارات مكلفة بوضع برنامج استعجالي لإعادة تأهيل وتقديم الدعم لإعادة بناء المنازل المدمرة على مستوى المناطق المتضررة في أقرب الآجال، والتكفل بالأشخاص الذين هم في وضعية صعبة، أو الذين هم بلا مأوى جراء الزلزال، وفتح حساب خاص لدى الخزينة وبنك المغرب بهدف تلقي المساهمات التطوعية التضامنية للمواطنين والهيئات الخاصة والعمومية.

 



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.