عذرا يا شباب المغرب.

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 15/09/2023 على الساعة 16:51 - 1167 مشاهدة

بقلم: مولاي عبدالله الفيلاليIMG-20230211-WA0013

عذرا يا شباب المغرب.
يوما سيتكلم التاريخ عن أمة ضربها الزلزال، ويوما سيكتب على رفوف كتبه أن الأمة نحثت بدماء مآسيها نذوبا على جباه شبابها وحفرت بأقلام من مداد على اسطح تواريخ الأمم رواسب كتب عليها لم يكن شباب المغرب شبابا غفل.
عذرا محمد حجي لم يكن شباب كتابك، شباب المغرب، وعذرا شباب المغرب يوما أحسست انكم تهتم، لكن غذا سأموت مرتاح البال لأني سأترك أطفالي بين سواعد الرجال، لن ابكي بعد اليوم حال الوطن طالما انتم الركيزة، والى كل الخونة انتظروا إني معكم من المنتظرين.
مر اسبوع على المأساة فهل هي كذلك مأساة أم هي ملحمة شباب آثروا السهر و القهر حتى يخففون آلام الآخر من كل حدب، ترى أعينهم تبصر في الأفق دمعى أفق الوصول في أقرب وقت علها تنقذ الأرواح او تخفف الأحزان.
فرادى وجماعات أدعوكم بنفس الاصرار والحزم بناء الوطن انتم الأمل لا تتراجعوا بعد اليوم بنفس الاصرار الذي حاربتم به من سولت له نفسه سرقة مساعدة المحتاج حاربوا من يسرقون ويسعون في سرقة الوطن.
لولاكم لكانت المأساة اكبر انتم الجيش، انتم المجتمع المدني الحر، انتم كل خير في هاته البلاد فلا عاش من خان الوطن ولا عاش من خانكم.



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.