المنتدى الوطني الفوسفاطي … روح تضامنية نشطة مع منكوبي الزلزال

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 18/09/2023 على الساعة 14:52 - 492 مشاهدة

IMG-20230513-WA0097IMG-20230917-WA0036منذ لحظة وقوع زلزال الحوز المفجع، لم يتردد المنتدى الوطني الفوسفاطي الذي يضم متقاعدات و متقاعدي وأرامل المجمع الشريف للفوسفاط بالمملكة في التعبير عن تضامنهم المطلق مع بلدهم في مثل هاته الظروف الاستثنائية، وأعربوا عن استعدادهم الكامل لتقديم المساعدة بكل ما يملكون من وسائل. وتم إطلاق حملات جمع التبرعات وتوفير الإعانات الأساسية المستعجلة مثل الأغذية الأفرشة والأغطية، للمحتاجين.
عبدالحق رهني ، رئيس المنتدى الوطني الفوسفاطي صرح في هذا الصدد: “ استطاعنا التواصل مند حدوث الزلزال ” الفاجعة ” مع كافة الأعضاء والمنخرطين لتنفيذ خطة عملنا وترجمتها على الأرض الواقع بمعية أعضاء المنتدى الوطني الفوسفاطي في العديد من المدن المغربية لأجل تقديم يد العون للأسر المنكوبة ونحن في تواصل مستمر معهم لأجل متابعة سيرورة العمل”.
وأضاف رئيس المنتدى :” تشتغل جمعيتنا مع شركاء موثوق بهم لتقديم أكبر عدد ممكن من الإعانات في مثل هاته الظروف الإنسانية . ”
وفور سماعنا بزلزال الحوز المفجع، شعرنا بأننا ملزمون باتخاذ إجراءات تنسيق مع جميع المنخرطين في كل المدن الفوسفاطية

ويقول أحد المنخرطين المتقاعدين في الحملة التضامني : “كانت التحركات عفوية وشخصية في مرحلة أولى، واستَجابت لدعوات أطلقت على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى الصفحة الرسمية للمنتدى الوطني الفوسفاطي لدعم المتضررين، ثم تحوّلت إلى نماذج يضرب بها المثل في التكافل الاجتماعي والتآزر والتضامن القوي مع ضحايا الزلزال. وتبرع البعض بمواد غذاء أساسية، وآخرون بملابس وأغطية ، فيما وضع قسم منهم سياراته في تصرف متطوعين لنقل المساعدات من المنازل إلى مكان الحملة التضامنية “.IMG-20230917-WA0056
ويقول إن “وقع الصدمة ومشاهد الدمار شكلت دافعاً له ولأشخاص كثيرين للتحرك وتقديم يد العون لأشخاص فقدوا كل ما كانوا يملكونه، وحضرت مشاعر التعاطف في كل المناطق”.



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.