الجديدة : ائتلاف فعاليات المجتمع المدني في رسالة مستعجلة الى رئيس المجلس البلدي بشان وضعية النظافة

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 26/10/2023 على الساعة 15:17 - 507 مشاهدة

بقلم : ر. يسرى

هي امور ليست بجديدة.. فقد تم التطرق اليها مطولا من قبل العديد من الغيورين على هذه مدينة الجديدة ..

كتبوا عن تلوث الحياة بالمدينة والدعوة لمعالجة مشاكلها و تحديث الآليات والأنظمة التي تساعد في ذلك…

بل وقدموا ادلة واضحة ، دامغة على عدم صلاحية عقليات بعض مسؤولي المدينة..ودونت الجمعيات والهيئات بلاغات كثيرة في الامر . من جهته تناول الاعلام المسموع و المقروء فى قضايا عديدة تشغلنا بالمدينة ..de42deb2-73a5-42c5-b774-b2ae6ec46d40
ففي كل مرة يخرج المسؤولين بتبريراتهم الواهية وبان الامور قد تمت معالجتها وحصرها .وانهم في متابعة دائمة لتنفيذ أهداف التنمية في المدينة وجميع المشاريع التنموية “العملاقة” المزمع القيام بها. ليبقى الامر في الاخير ، كلام في كلام ويبقى مستوى التنمية في المدينة بالتالي لا يتعدى حدود إسم “تنمية”.

لقد اصبح فعلا من الصعب جدا أن نجد شارعا نظيفاً في الجديدة..والحال يغنى عن السؤال.. النفايات منتشرة في كل مكان ، تملا شوارع المدينة وازقتها واسواقها فلا المجالس البلدية والجماعية المتعاقبة بقادرة على حل هذه المعضلة ، ولا المواطن الذي لا يكلف نفسه برفعها ورميها بالأماكن المخصصة لها..

لقد أصبح الزوار يسبوننا ويعيروننا بالازبال التي تستقبلهم : فهل تقبل ان تكون انت كذلك طرفا معنا في هذا الوضع المشين المذل والمهين سيدي الرئيس؟
طبعا…. سيكون ردك بالنفي (لا)..هكذا هو حالكم ، انتم الغائبون كليا عن المدينة !!
إذن ، يرجى منك الانخراط معنا في البحث عن سبل أخرى..عن كيف يمكن إخراج المدينة مما هي عليه ..
ولاننا لانريد لهذه المدينة سوى الخير فإننا ننتظر منك ردا عمليا..
لا نريد كلاما معسولا عن إنجازاتك ، بل دع إنجازاتك تتكلم عنك،وتذكر ان يوم ما ، آتٍ ..ستغادر منصبك ذاك، وعندها او بعدها ستنكشف الحقائق كاملة، الحقائق التي مهما اجتهدتم في إخفائها اليوم لابد أن تظهر على السطح يوما ما …

 



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.