الجديدة : وقفة حاشدة للنقابة الحرة للفوسفاط بالجديدة ..نضال مستمر و تنظيم محكم

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 27/12/2023 على الساعة 21:53 - 1909 مشاهدة

احتجاجا على الصمت وعلى تردي اوضاعهم التي يعيشونها جراء السياسة المنتهجة من طرف ادارة الفوسفاط ، ومن أجل مطالبهم قصد حوار جدي ومسؤول لإيجاد حلول المطالب الانية والاستجابة المشروعة .
حيث التحق عدد كبير من الشغيلة الفوسفاطية المنتمين للنقابة الحرة ” SLP “ حوالي 160 مناضلة ومناضل بالوقفة النضالية امام المصلحة الطبية والاجتماعية مساء يوم الاربعاء 27 دجنبر 2023 ابتداءا من الساعة الرابعة ، وخلالها رفع المشاركون والمشاركات شعارات تنديدية بالوضع الاجتماعي و الصحي والمهني المتردية.
كما دعوا من الرئيس المدير العام للمجمع الشريف للفوسفاط من أجل اعطاء الأهمية للشغيلة ،تجسيدا لمكانة المؤسسة الاستراتيجية داخل البلاد .
كما نددوا بالاختلالات الصحية والاجتماعية التي تعرفها المؤسسة ،وخاصة ايجاد حلول جدرية وسريعة . ويحملون الادارة عواقب عرقلة مؤسسات الحوار الاجتماعي ومفاوضات 2023ويدعوها الى التجاوب مع مراسلة المكتب الوطني للنقابة الحرة ” SLP “واحترام ميثاق الحوار الاجتماعيوملحقه لسنة 2021والقوانين الوطنية والدولية ذات الصلة كما طالبوا الادارة المحلية بالجديدة بتوفير سيارات الاسعاف لنقل المرضى الفوسفاطيين النشيطين والمتقاعدين وذويهم من منازلهم الى المستشفيات اسوة بباقي المراكز الفوسفاطية الاخرى .

وكانت الوقفة الاحتجاجية مناسبة للتعبير عن الشعارات التي رددها مناضلي ” SLP ” تجسيدا للسخط العارم الذي يسود الشغيلة من اجل اصلاح مؤسسة الاعمال الاجتماعية والصحية الى حيز الوجود لرفع الحيف الذي تعانيه الشغيلة ،وذلك من اجل انجاز المشاريع الاجتماعية الكبرى التي التزمت بها الادارة .



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.