قائد المقاطعة الرابعة يقود حملة لتحرير الملك العمومي بسوق المستقبل ..بقلم : رمزي صليح

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 20/02/2024 على الساعة 12:51 - 2156 مشاهدة

باشرت السلطة المحلية بمدينة الجديدة حملة واسعة لتحرير الملك العمومي، صباح اليوم 20 فبراير 2024 بنفوذ المقاطعة الرابعة باعتبارها من أكبر المجالات الترابية بعاصمة دكالة التي تعرف منذ سنوات فوضى عارمة في استغلال الملك العام

وعرفت الحملة، التي يشرف عليها القائد عبدالرحيم عاشير، وبمشاركة القوات المساعدة وأعوان السلطة.
ومكنت هذه التدخلات الميدانية من تحرير جنبات سوق المستقبل وإزالة أكبر تجمع عشوائي للمتلاشيات ، إضافة إلى ما يشكله من تشويه للمنظر العام.

يبقى دور المجتمع المدني غير الحاضر والغائب تماما عن الموضوع مع العلم أن عملية التأطير تشمل المواطنين كما تشمل المشتغلين في الاقتصاد غير المهيكل، ويلزم أن تتعاون الجمعيات المدنية مع السلطات المحلية حفاظا على جمالية المدينة وطبيعة الحياة فيها ورفض تحويلها إلى سوق مفتوح وعشوائي.
يذكر أن عبد الواحد لفتيت، وزير الداخلية، والذي يعرف جيدا معنى احتلالا الملك العمومي ، أصدر تعليمات صارمة للولاة والعمال في كل الأقاليم من أجل تجنيد كافة المصالح واتخاذ الإجراءات اللازمة لمحاربة احتلال الملك العمومي، والقطع مع حالة الفوضى والعشوائية.
الحملات المتواصلة التي يشنها قائد المقاطعة الرابعة بالجديدة تدخل في هذا السياق وفي إطار القيام بالواجب، التي يلتزم بها القائد بكافة المتدخلين، لكن من أجل نجاح هذه الحملة لابد من احتضانها وتشجيعها من قبل الجميع.



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.