المنتدى الوطني الفوسفاطي يصدر بيانا حول استمرار الاقصاء الممنهج للمتقاعدين من حقوق مشروعة ومستحقة

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 23/02/2024 على الساعة 23:47 - 2961 مشاهدة

الآية: ﴿ وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ ﴾ .

في اطار الدينامية الاجتماعية التي يعرفها المغرب من خلال الورش الملكي بتعميم الحماية الاجتماعية على جميع المواطنين المغاربة . عقد المنتدى الوطني الفوسفاطي السبت 17 فبراير 2024 لقاءا تواصليا مع متقاعدات ومتقاعدي وارامل وذوي الحقوق التابعين للمجمع الشريف للفوسفاط بمدينة اليوسفية المناضلة واستمع الى مشاكلهم الاجتماعية والصحية .

وفي اطار استمرار الاقصاء الممنهج لهذه الشريحة من حقوق مشروعة ومستحقة والامعان في عدم الاصغاء والانصاف وجبر الضرر الذي لحق هذه الفئة مرورا بالحيف التميزي المستمر واللامبالاة وعدم الاكثراث من طرف الادارة العامة للمجمع الشريف للفوسفاط . اصدر المنتدى الوطني الفوسفاطي بيان للراي العام اكد فيه : ” حسب البيان 1 – يثمن عاليا المجهودات التي يقوم بها المكتب الوطني الفوسفاطي في سبيل لالترافع عن الملف المطلبي . 2 – يدعو النقابات الممثلة الى الدفاع عن الملف المطلبي للهذه الشريحة .3 – الشكر لكل الفرق البرلمانية ورئاسة مجلس المستشارين عن الاصغاء لهموم متقاعدي الفوسفاط . 4 – ينبه الادارة العامة الى التراجعات الخطيرة للتغطية الصحية والقرلارات الانفرادية التى تقوم بها تامينات ” سنلام ” . 5 – التحية العالية لاحتضان متقاعدي الفوسفاط للمنتدى الوطني الفوسفاطي وحضورهم في جميع اللقاءات . 6 – مطالبة الادارة العامة ل م ش ف للجلوس على طاولة الحوار .7 – مع ضرورة الانخراط المكثف في المنتدى الوطني الفوسفاطي .



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.