اخر الأخبار

يسألونك عن ملف التغطية الصحية بالمجمع الشريف للفوسفاط

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 25/02/2024 على الساعة 14:59 - 2900 مشاهدة

بينما تسارع الحكومة لتنزيل مشروع الحماية الاجتماعية، الذي انطلق بتعميم التغطية الصحية ، يعاني المرضى المنخرطون في تامينات سانلام من تأخر استرداد التعويضات عن العلاجات والأدوية والاستشارات الطبية.
وتمتد مدة انتظار المنخرطين في “سانلام” لاسترجاع مصاريف العلاج إلى أكثر من أربعة أشهر، بحسب عدد كبير من المتقاعدات والمتقاعدين والارامل وذوي الحقوق ، مطالبين الإدارة العامة للمجمع الشريف للفوسفاط بسن إجراءات لتسريع إرجاع الصندوق مصاريف العلاج والاستشارات الطبية والكشف في أجل مقبول.

ونبّه المتقاعدون الفوسفاطيون إلى أن تأخر صرف التعويضات المسترجعة من طرف تامينات سانلام يزجّ بالمرضى المنخرطين فيه في أزمة مالية تهدد الاستقرار الاجتماعي لأسرهم، كما تشكل خطرا على وضعيتهم الصحية، لا سيما وأن أغلبهم من المتقاعدين الصغار والمتوسطين .
فان فئة منخرطي “سانلام” التي تعاني أكثر، هم المرضى الذين يعانون من أمراض يتطلب علاجها مصاريف باهظة، مثل مرض السرطان، أو أمراض مزمنة يخضع المصابون بها لعلاج دائم.
وأن هناك مرضى يقتنون أدوية بأسعار تتراوح ما بين أربعة آلاف وعشرة آلاف درهم، يدفعونها من جيوبهم ويظلون ينتظرون أكثر من أربعة أشهر من أجل استرجاع التعويض من طرف “سانلام”، وغالبا ما يتم رمي للملفات دون تعويض أصحابها او اخبارهم .وأن “هذا الوضع لا يؤثر سلبا على الاستقرار الاجتماعي للمرضى فحسب، بل إن أغلبهم ينقطع عن استعمال الدواء بسبب غلائه، ما يشكل خطرا كبيرا على حياتهم .
وتبقى المدة التي يستغرقها انتظار منخرطي سانلام لاسترجاع مصاريف العلاج والأدوية والاستشارات الصحية طويلة مقارنة مع صناديق التغطية الصحية الأخرى .



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.