اخر الأخبار

حملة تدعو إلى الامتناع عن اقتناء البيض طيلة شهر رمضان بعد ارتفاع سعره

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 12/03/2024 على الساعة 15:28 - 247 مشاهدة

“خليه يفقس” حملة تدعو إلى الامتناع عن اقتناء البيض طيلة شهر رمضان بعد ارتفاع سعره

أصبح ارتفاع الأسعار مثل الكابوس الذي يطارد المستهلكين المغاربة، إذ ومع اقتراب أي مناسبة تتجدد المخاوف من ارتفاع أسعار مواد غذائية بعينها، لأن من شأن ذلك أن يؤثر على قدرتهم الشرائية المنهكة أصلا جراء موجة الغلاء التي عرفتها المملكة منذ السنوات القليلة الماضية.

ويُعدّ شهر رمضان المبارك من بين هذه المناسبات التي يكثر فيها الاستهلاك والإقبال على اقتناء مجموعة من المواد الغذائية التي يأتي على رأسها اللحوم الحمراء والبيضاء، والبيض، والفواكه والخضر وغيره من المواد التي يُعتبر وجودها أساسيا بموائد إفطار المغاربة.

وبالحديث عن الدجاج فإن أسعاره لا تزال غير مستقرة، حيث تتراوح في بعض المناطق ما بين 22 و25 درهما، وذلك بعد الزيادات الصاروخية التي شهدتها أثمنته قبل أيام والتي تجاوزت 25 درهما، الشيء الذي يجعل المستهلك دائم التساؤل حول أسباب عدم استقرار أسعار هذه المادة الأساسية.

وفي نفس السياق أطلق نشطاء مغاربة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي حملة جديدة تحت شعار “خليه يفقس” تدعو إلى الامتناع عن اقتناء البيض طيلة شهر رمضان المبارك بعد أن وصلت أسعار البيض إلى أثمان خيالية (درهمين)، دون أن يحرك ممثلو الأمة ساكنا لتوجيه أسئلة كتابية لوزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات محمد صديقي، حول أسباب هذه الزيادات الصاروخية.



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.