اليوسفية : اعضاء المنتدى الوطني الفوسفاطي باليوسفية في ضيافة رئيس المصلحة الطبية بالكنتور.. لقاء بناء ومثمر

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 13/03/2024 على الساعة 00:08 - 1688 مشاهدة

حياة المتقاعدين والمتقاعدات في المغرب شديدة التشابه، والمشكلات المادية والنفسية المرتبطة بانتهاء سنوات العمل وشعور بعضهم بانتهاء صلاحيته تكاد تكون متطابقة، وحتى القوانين تختلف في المسميات وتلجأ إلى مفردات مختلفة، لكنها في نهاية الأمر واحدة. وعلى رغم ذلك تظل هناك اختلافات في أدوات التعامل، أما غضب المتقاعدين وربما حزنهم على ما يعانون فواحد.

في لقاء تواصلي استقبل رئيس المصلحة الطبية لمنطقة الكنتور باليوسفية اعضاء من المنتدى الوطني الفوسفاطي ” بن الشرقي و الصغير و نورالدين الدباغ ” في جلسة مثمرة للغاية حيث كان الإستقبال جد رائع و مميز موضحا العديد من الأمور ومن أهمها ضغوطات العمل المتراكمة على المصلحة ” عمال ومتقاعدين ” متوعدا أنه سيكون رهن إشارة المنتدى الوطني الفوسفاطي شريطة التعاون مع المصلحة الصحية في التواصل الاجتماعي البناء لشرح أهمية المحافظة على مكتسبات التغطية وأنه سيولي أهمية بالغة لكل الملفات العالقة وخاصة المطروحة من جانب أعضاء المنتدى وأنه سيبقى على إتصال دائم معهم لإيجاد كل الحلول الممكنة في إيطارها القانوني وتسوية مايمكن تسويته كما أبدى تفاؤله بالمنتدى الوطني الفوسفاطي وخاصة إعجابه بالتنظيم المحكم لكل التظاهرات و اللقاءات .

وعليه، فقد اكد رئيس المصلحة الطبية بالكنتور لاعضاء المنتدى الوطني الفوسفاطي، أن ما تحقق من إنجازات صحية ملموسة وواقعية، تزكيها الأرقام والنتائج المتحصلة للمتقاعدين والعمال ، التي تصب دائما في اتجاه خدمة الصالح العام، والنهوض بالعمل الصحي داخل المؤسسة الفوسفاطية الى مصاف المؤسسات الرائدة في القطاع على المستوى الوطني ، وذلك بفضل تظافر جهود هياكل المنتدى المنتدى الوطني الفوسفاطي في جميع المجالات والخدمات، انطلاقا من خدمات ملفات المرض، مرورا بقرارات شغيلة المؤسسة، الى الإنجازات المرتبطة بالقرارات المشتركة،علاوة على مراجعة ألاداءات داخل المستشفيات.

كما تطرق الى كون الصحة تعتبر تحديا رئيسيا لمجموعة OCP. تتم ترجمة هذا التحدي إلى التزام لحماية صحة وسلامة جميع متعاوني وشركاء مجموعة OCP من خلال مبادرات تجعل البيئة الصحية آمنة. و تهدف المجموعة إلى أن تكون مرجعيا عالميا في مجال كفاءة الصحة والسلامة للعامل و للمتقاعد على حد السواء .

و لتحقيق هذا الهدف، تعمل المجموعة على إدماج عمليات الصحة والسلامة في الممارسات التدبيرية على جميع المستويات، مع توفير ظروف صحية وآمنة في بيئة العمل واحترام معايير الصحة، السلامة والرفاهية عبر التزام مختصين في الصحة والسلامة وأطباء الوحدات الصحية.



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.