اخر الأخبار

الملف المطلبي المشترك لسنة 2023 الموجه الى الرئيس المدير العام للمجمع الشريف للفوسفاط

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 19/03/2024 على الساعة 00:29 - 541 مشاهدة

بعد التوقيع التاريخي لميثاق الشراكة في صيغته الجديدة انعقدت لجنة التنسيق النقابي يوم الاثنين 18 مارس 2024 من اجل تقديم الملف المطلبي المشترك والتى تضم ” النقابة الوطنية لعمال الفوسفاط – الجامعة الوطنية لقطاع الفوسفاط – النقابة الوطنية للفوسفاط – و النقابة الديمقراطية للفوسفاطيين بين ادارة المجمع الشريف للفوسفاط . بحضور الكتاب العامون ” الصابر محمد – مخشان الصديق – اميدان محمد – استور عبدالنبي ” .

ويأتي الحوار الإجتماعي المشار إليه، مباشرة بعد التوقيع على الشراكة الاجتماعية الجديدة المتطورة أو ما سمي بـ”الميثاق المتقدم للشراكة” حول الملف المطلبي المشترك لسنة 2023، التي تعتبر “نسخة متطورة من حيث المقتضيات والمحتوى والمحاور” تهدف لـ”تحقيق تطلعات الشغيلة ومواكبة تحولات المؤسسة”.

فإن هذا الميثاق الذي تم التوقيع عليه يسعى لـ”بناء مستقبل مستدام يحصن المكتسبات والحقوق ويقوي الجبهة الداخلية للمجمع في مواجهة التحديات المستقبلية للمؤسسة والعنصر البشري”، خاصة أنه يتضمن “الإطار القانوني وتدبير وحكام الحوار الإجتماعي على المستوى المحلي والوطني”. والدعوة موجهة الى السيد الرئيس المدير العام مصطفى التراب للتفاعل الايجابي مع عناصر الملف المطلبى مع التاكيد على ضرورة احترام وتفعيل كل مضامين الاتفاقات .

جاءت بنود الملف المطلبي المشترك لسنة 2023 لتحسين الوضعية و تجويد الفعل الاجتماعي وتعزيز الحماية الاجتماعية من تغطية صحية وتقاعد وتطوير منظومة الترقية والتكوين وملف السكن والتشغيل والمناولة وتجويد العرض التعليمي وقضايا المراة ( حضانة وتوقيت العمل ) و مقتضيات ادارية تنظيمية وقانونية .



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.