الجديدة : مناضلو النقابة الحرة للفوسفاط بالجديدة ينفدون وقفة احتجاجية امام مصلحة الشؤون الاجتماعية

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 26/03/2024 على الساعة 23:15 - 1271 مشاهدة

مناضلو النقابةالحرة للفوسفاط بالجديدة ينفذون وقفة احتجاجية أمام إدارة الشؤون الاجتماعية
نظم مساء اليوم الثلاثاء 26 مارس 2024 ابتداءا من الساعة الخامسة، مناضلو النقابة الحرة للفوسفاط بالجديدة وقفة احتجاجية أمام إدارة الشؤون الاجتماعية بالمركز الجديدة ضد السياسات المتبعة من طرف الإدارة والتي تتمثل في اغلاق لقنوات الحوار المحلية و الوطنية و نهج سياسة التمييز بين العمال حسب الانتماء في خرق واضح للمادة 9 من مدونة الشغل ومطالبتهم بفتح الحوار والإستجابة لملفهم المطلبي بشكل عاجل حسب ما ينص عليه القوانين والاتفاقات الوطنية و الدولية وعلى رأسها الاتفاقية الدولية رقم 98 و 154 التي تنص على الحريات النقابية و المفاوضة الجماعية.
كما نددوا بتردّي الأوضاع المهنية والاجتماعية للمستخدمين، مطالبين بتحسين ظروفهم الاجتماعية والمهنية. وطالب المحتجون بمجموعة من المطالب المشروعة، من أهمّها:
-فتح حوار جدي مع النقابة على المستوى الوطني والمحلي
تحسين الأجور وظروف العمل
إيقاف التضييق على النشاط النقابي
-احترام الحريات النقابية وعدم التمييز حسب الانتماء وشجب سياسة المؤسسة في رسم الخرائط الانتخابية وتدجين الممارسة النقابية .
وإتاحة فرص الترقية والتكوين للمستخدمين، رافعين شعارات حول الاحتجاج على سياسة التمييز و التدجين للعمل النقابي والمطالبة باحترام مدونة الشغل والاتفاقيات الدولية 98 و 154 المصادف عليها من طرف المغرب بشان الحريات النقابية و المفاوضات الجماعية .

الاحتجاجات ستبقى مستمرة في ظلّ عدم استجابة الإدارة لمطالب النقابة الحرة للفوسفاط حتى تحقيق جميع المطالب المشروعة.



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.