من أزال اسم عمر بن الخطاب عن أكبر مسجد بالجديدة? بقلم : عبدالله غيتومي

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 03/04/2024 على الساعة 21:13 - 68 مشاهدة

من أزال اسم عمر بن الخطاب عن أكبر مسجد بالجديدة?
,
دأب سكان الجديدة على تأدية صلواتهم بواحد من المساجد الذي يعد الأكبر بالمدينة ويقع بملك الشيخ ، واستمر هذا حالهم وألفوا هذا المسجد يحمل اسم عمر بن الخطاب ، وتوطدت علاقتهم به منذ أكثر من ثلاث سنوات، لكن ودون سابق إشعار من الجهات الوصية على الشأن الديني، ودون شرح للدواعي حذف اسم عمر بن الخطاب وعوض باسم سعد بن أبي وقاص.
فعمر الفاروق من الصحابة ومستشار للرسول صلى الله عليه وسلم ، وخليفة لأبي بكر الصديق وشارك في جميع الغزوات والمعارك.
وسعد بن أبي وقاص صحابي جليل من سيوف المسلمين، وكان أول من رمى سهما في سبيل الله ، وهو كذلك شارك في الغزوات والمعارك ، وهو وعمر من العشرة المبشرين بالجنة.
لكن ما أقدمت عليه وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، عندما وضعت اسم سعد بن أبي وقاص مكان عمر بن الخطاب، أثار الكثير من الجدل وخلق خلطا لا مبرر له مادام المصلون اعتادوا على تسمية عمر بن الخطاب ، والمسؤولية تقع بشكل كبير على مندوب الوزارة بالجديدة ، الذي لم ينبه المصالح المركزية إلى كون المسجد الأكبر بالجديدة يحمل منذ مدة ليست بالقصيرة اسم الفاروق وأن لا حاجة إلى تغيير كهذا خلق ارتباكا للمصلين لا مبرر له ، وكان عليه تجنيب وزارته مثل هذه الهفوات ، التي يتعين النأي عنها ما أمكن، وذلك بالإبقاء على تسمية عمر بن الخطاب وإطلاق اسم سعد بن أبي وقاص على مسجد جديد في إقليم واسع عريض…. في الحقيقة لم نعد نفهم الكثير من الأشياء بهذه المدينة .



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.