اخر الأخبار

OCP : رسميا.. المجمع الشريف للفوسفاط يطلق فرعه الرياضي ويختار مدينة الجديدة مقرا له

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 16/04/2024 على الساعة 19:30 - 142 مشاهدة

تحتضن مدينة الجديدة ، فرع المجموعة العالمية OCP تحت إسم OCP Sport Development. ، و يخصص هذا الفرع بشكل حصري لتطوير التكوين في مجال كرة القدم في المغرب، خاصة بالنسبة للشبان.

بتمويل قدره 39 مليون درهم، وتعتزم OCP المساهمة في تنفيذ التوجيهات الملكية في مجال الرياضة، من خلال تعزيز الحوكمة وتقديم البرامج التدريبية وإنشاء بنية تحتية رياضية عالية الجودة.

سيتعين بذلك إنشاء نموذج جديد لتطوير كرة القدم من خلال تفاعل فعّال بين مراكز التكوين والأندية الاحترافية، تحت إشراف الاتحاد الملكي المغربي لكرة القدم. ستستهدف الفرع ثلاث مدن هي: خريبكة، الجديدة، وآسفي.

للمرحلة الأولية، من المقرر استثمار 378 مليون درهم، حيث سيتم تمويل 60% منها من الموارد الذاتية والموارد شبه الذاتية، في حين سيتم تحمل الباقي من قبل الديون البنكية.

حُدد هدفها الاجتماعي للشركة الرياضية كالآتي: تطوير وتكوين وإدارة البنية التحتية الرياضية، خاصة فيما يتعلق بكرة القدم. وبشكل عام، تشمل جميع العمليات الصناعية والتجارية والاقتصادية والمالية والمدنية والمالية أو العقارية، التي يمكن أن ترتبط بشكل مباشر أو غير مباشر بالغرض الاجتماعي أو أي هدف آخر مشابه متصل أو تكميلي.

فيما يتعلق بالجوانب الإدارية، انضم عدة أعضاء من UM6P وOCP إلى مجلس الإدارة:
عبد العزيز الملاح، المدير الصناعي لمجموعة OCP، هشام الحبتي، رئيس جامعة محمد السادس للبوليتكنيك (UM6P)، وهنان كويري، مسؤولة الحساب في OCP و UM6P، ومصطفى أوحادي، ممثل مجموعة OCP.

نظرًا لأن مشاريع هذا الفرع الجديد ستستهدف ثلاث مدن، تم تعيين ثلاثة مسؤولين من مجموعة OCP في كل من هذه المناطق ليشغلوا مناصب في مجلس الإدارة وليقودوا المشاريع.

يشمل ذلك بنسلم معروفي، مدير العمليات والقائد في موقع جرف الاصفر قرب الجديدة، عبد الكريم رمزي، نائب رئيس الإنتاج في موقع خريبكة، وأخيرًا عبد الجليل الشكير، من موقع آسفي.



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.