ماروكوطيلMAROCOTEL : أكثر من مجرد معرض،لقاء منتظر …

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 08/05/2024 على الساعة 13:51 - 313 مشاهدة

ماروكوطيلMAROCOTEL : أكثر من مجرد معرض، لقاء منتظر …

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وتحت إشراف وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وبشراكة مع أهم الفيدراليات المهنية للقطاع ، تنظم الدورة الـ18 لمعرض ماروكوطيل MAROCOTEL ، المعرض الدولي للتجهيز المهني للفندقة والمطعمة ومهن الفم والترفيه في الفترة الممتدة من 8 إلى 12 مايو 2024 بمركز المعارض محمد السادس، المقابل لمنتجع مازاغان الشاطئي بالجديدة.

تتمثل مهمة ماروكوطيل منذ إنشائه، ومن خلال دوراته 18 وبفضل تجربة اكتسبها طيلة 36 عامًا من وجوده، في تعزيز وتحفيز اللقاء والتبادل بين المهنيين في قطاع CHR وهي جزء من نهج استراتيجي استباقي لدعم المبادئ التوجيهية للحكومة، من اجل الارتقاء إلى مستوى الرؤية الاستراتيجية للمملكة وبالتالي جعل المعرض واجهة مهنية للقطاع لدعم تنمية وتطوير البنية التحتية السياحية لتعزيز العرض المغربي وجعله أكثر جاذبية وأكثر تنافسية.

في تقدم مستمر، يؤكد معرض ماروكوطيل MAROCOTEL ، طبعة تلو الأخرى، مكانته كحدث مرجعي في القارة الإفريقية لجميع العاملين في مهن الضيافة والسياحة والتموين والإطعام والرفاهية والترفيه، وذلك من خلال تعزيز أوجه التآزر بين مختلف صانعي القرار والفاعلين الاقتصاديين وأيضا من خلال لعب دور المروج القطاعي، ومحرك جاذبية الاستثمار ومسرع الأعمال، وناقل جاذبية الاستثمار، والرافعة الحقيقية لتنمية قطاع السياحة.

ماروكوطيل 2024: نسخة لتحدي 2030

تحتاج صناعة السياحة اليوم، أكثر من أي وقت مضى، في سلسلة قيمها وأنظمتها البيئية إلى توحيد أوجه التآزر من اجل رصد وتوقع التحديات القادمة والنجاح في مواجهتها وتجاوزها، وخاصة تحدي 2030. في هذا السياق سيتم انعقاد هذه الدورة الثامنة عشرة لمعرض ماروكوطيل MAROCOTEL ، الذي يعمل منذ أكثر من 36 عامًا على دعم قطاعات الضيافة والإطعام والمهن الغذائية والرفاهية والترفيه، تحت شعار رفع مستوى المؤسسات والارتقاء بها.

ويدعو الرئيس الشرفي لهذه النسخة 18، السيد حميد بن طاهر رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة، النظام البيئي بأكمله للعمل معًا لتعزيز القدرة التنافسية للقطاع والمشاركة في بناء صناعة أقوى وأكثر إبداعًا وأكثر مرونة.

يقدم ماروكوطيل 2024 للمتخصصين في مهن الفندقة والإطعام والتموين والرفاهية والترفيه مجموعة كاملة ومتنوعة وعالية الجودة من العروض الخاصة بالمعدات، والأجهزة تم إعدادها خصيصًا بهذه المناسبة من أجل تحسين أداء مؤسساتهم أو استباق التوقعات المستقبلية لمواكبة مشاريعهم و خططهم ومبادراتهم التنموية.

سيشارك في هذه الدورة 300 عارض وطني ودولي، على مساحة تزيد على 30.000 متر مربع خصصت لأروقة عرض المنتجات ولأنشطة الترفيه، بما في ذلك منتجات الشركات الرائدة في السوق في مجالات الأفرشة والمنسوجات المهنية، والحمامات والرفاهية، و معدات اللياقة البدنية، والمسابح، ومنتجعات الاستحمام الصحية وأحواض الاستحمام الساخنة، ومعدات المطبخ والتصاميم الخاصة بتقديم الطعام وأدواته، والديكور والأثاث وأدوات المائدة ومعدات المقاهي والحانات ، والتقنيات الجديدة ومنتجات التكنولوجيا العالية، والمنتجات الغذائية والمغاسل والنظافة وأدوات التنظيف والعديد من القطاعات الأخرى.

بالإضافة إلى منصة المعرض، يوفر ماروكوطيل أنشطة غنية ومتنوعة للعارضين والزوار شعارها الرئيسي يتمحور حول: التعلم والخبرة والتميز.

  • مطعم رئيس الطهاة Resto des Chefs

سيتم تسيير وإدارة مطعم ارابيسكك Resto des Chefs “ARABESQUE”، وهو مطعم للذواقة ، من طرف خمسة طهاة وطنيين مشهورين تتمثل مهمتهم في إعداد قوائم الطعام لـ 150 مقعدا بمساعدة المواهب المغربية الشابة.

الأربعاء 8 ماي : عصام رهاشي Issam RHACHI ، الشيف التنفيذي لفندق بارك حياة مراكش Parc Hyatt Marrakech

• الخميس 9 ماي: عصام آيت واكريم Aissam AIT OUAKRIM ، الشيف التنفيذي لفندق كونراد الرباط أرزانا Conrad Rabat Arzana

• الجمعة 10 ماي: رشيد رواس Rachid ROUAS ، الشيف التنفيذي، في Avenue Brasserie Nouvelle

السبت 11 ماي: مريم الطاهري Myriam ETTAHRI ، شيف تنفيذي، مستشارة ومبتكرة تطبيق قوائم الأكل وهشام الحداني، و Hicham EL HEDDANI الشيف التنفيذي بفندق بارسيلو أنفا الدار البيضاء Barcelo Anfa Casablanca

  • نادي الهندسة المعمارية والتصميم ARCHI&DESIGN

منذ انطلاقة المعرض سنة 1988، أولى ماروكوطيل اهتماما خاصا للمهندسين المعماريين ومصممي الديكور الداخلي. و هؤلاء المهنيون هم بالفعل المستقطبون الحقيقيون لحجم أعمال العارضين. وهذه الفئة المستهدفة من الزوار هي الأكثر أولوية لهذا المعرض الدولي للمعدات المهنية لخدمات المطاعم والضيافة والفنادق والتموين والرفاهية والصناعات الترفيهية…

للنسخة الرابعة على التوالي، ستستضيف ماروكوتل حدث “LE CLUB ARCHI & DESIGN”، والذي سيكون هدفه الرئيسي هو تسليط الضوء على المهندسين المعماريين ومهندسي الديكور الداخلي والمصممين. برواق يمتد على مساحة قدرها 270 مترًا مربعًا سوف تخصص لعرض إبداعاتهم في مجالات الأثاث، أو أجهزة والديكور ، أو بتنفيذ مجسمات المشاريع ولوحات الرسومات.

وقد استجاب الكثير منهم للمشاركة في هذه الدورة، وعبر العديد من أشهر مهنيي التصميم والديكور مرة أخرى عن استمرار ثقتهم بنا. ومنهم على سبيل المثال لا الحصر:

رضا بوعمراني ، جميل بناني ، محمد جلال الصنهاجي ، هشام الماضي ، سفيان تيغلين، سعيد جيهية ، توفيق بالعفاري، نادية بريس، محمد سعد ،عبد العزيز بوستة، محمد شوبي، مارلين بوتيرو، مروان حديوي، غيتة مغزاري، شامة ميارا، عبدو ديوري، مصطفى أخباش ، محمد نخلة . . .

Réda BOUAMRANI, Jamil BENNANI, Mohamed Jalal SENHAJI, Hicham ELMADI, Sofiane TIGLIENE, Saïd GUIHIA, Taoufiq BELAFARI, Nadia BERRISS, Mohamed SAAD, Abdelaziz BOUSETTA, Mohamed CHOUBAI, Marylin BOTTERO, Marwane HADDIOUI, Rita MAGZARI, Chama MIYARA, Abdou DIOURI, Mustapha AKHBACH, Mohamed NAKHLA, …

  • نادي الطهاة

نادي الطهاة CLUB DES CHEFS هو رواق مخصص للطهاة. وهو عبارة عن فضاء للقاء والتبادل والتواصل لمهنيي فن الطهي. سيتيح للطهاة فرصة للقاء معًا كمجتمع لمتخصصين لتبادل الخبرات ومناقشة أحدث اتجاهات الطهي وخلق فرص التعاون. كما يوفر هذا الفضاء المميز بيئة مواتية لإنشاء الروابط والإلهام وتبادل المعرفة بين الطهاة المتحمسين لمهنتهم.

  • تلفزيون ماروكوتل MAROCOTEL TV

ستقدم قناة MAROCOTEL TV برامج غنية بالمحتوى طوال فترة المعرض بواقع 5 برامج يوميًا ستتناول موضوعات محددة ومتطورة حول القطاع.

تبث هذه المنصة التلفزيونية البرامج بأكملها مباشرة من المعرض خلال الأيام 5المبرمجة مع إعادة إرسالها وبثها على شبكات التواصل الاجتماعية.

ماروكوتل 2024 باختصار:

  • قاعدة زوار للمهنيين و صناع القرار على المستوى الوطني والدولي.
  • خلق فرص عمل مباشرة من خلال استهداف كبار المشترين و المسيرين والمسؤولين الرئيسيين في القطاع.
  • 300 عارض وطني ودولي من الفاعلين الرئيسين في سوق تنافسية ومتطورة.
  • تمثيل 2400 علامة تجارية
  • 6 عوالم للعرض: الطبخ والخدمات، التصميم والديكور، التنظيف والصيانة، الإدارة والتواصل، الاستقبال والاسترخاء، التسلية والترفيه
  • 30.000 متر مربع مساحة للمعرض.
  • 5 أيام من اللقاءات والاجتماعات بين أهم الفاعلين المرجعيين بالسوق ونوعية عالية للزوار المحليين والدوليين.
  • أنشطة ترفيهية متطورة لتحسين فهم توجهات السوق بشكل أفضل واستقراء أراء وخبرة الطهاة والمهندسين المعماريين المشهورين


مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.