الجديدة : احتفاء بطعم روابط الاعتراف والوفاء .. لحظات عرفان وامتنان بعطاءات أسماء لها بصمات ثقافية وفنية

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 13/05/2024 على الساعة 00:27 - 366 مشاهدة

هو احتفاء بطعم روابط الاعتراف والوفاء، وبطعم دفئ التلاقي والعناق الحامل بين طياته تلاوين البوح والنوستالجيا احتفاء باليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف نظم مركز عيون ثقافية للدراسات والابحاث والنشر وجمعية ناس الخير للاعمال الاجتماعية والبيئة بالجديدة وجمعية القلب النابض للاعمال الاجتماعية والثقافية والفنية بالجديدة ومؤسسة عبدالواحد القادري بتنسيق مع مديرية الثقافة بالجديدة لقاءا ثقافيا وفنيا تحت شعار ” لقاء الوفاء والاعتراف ” جمع (مساء يوم الاحد 12 ماي 2024 ) أطياف حضور متنوع من مختلف الأعمار في أمسية تخلد لحظات عرفان وامتنان بعطاءات أسماء لها بصمات ثقافية وفنية .

في احتفال رصعته إيقاعات وقصائد الأغنية الجادة الملتزمة، وهي تأخذ معها جمهور القاعة إلى سفريات في عوالم آسرة، طرب إليها وغنى معها كل من حضر ..إنَّ الأمة التي تكرّم صُنّاع حضارتها، أمّة حيّة وتتحلى بيقظة فكرية، ووعي حضاري أصيل ومتين، وإنَّ تكريم المثقفين من دلالات المحبّة والوفاء لرجال لم يدّخروا جهداً في سبيل الرقي بواقع الوطن عبر تحسين مستوى وعي أبنائه، والارتقاء بالثقافة من التنظير إلى الممارسة بمواصلة العطاء دون حدود، ودون أن يتوقّف الإنتاج في سنّ معينة، أو رغبة في الاعتزال أو الخضوع للراحة والخمول، فإنَّ رسالة العالم أكبر من ذلك، وكثيراً ما يستمر تأثير بعض الرجال في الأجيال التي تأتي وراءهم .

من الوجوه المكرمة في أمسية “ لقاء الوفاء والاعترافالدكتورة ماجدة بن حيون و الدكتور محمد بنطلحة الدكالي و الدكتور حسن قرنفل و الدكتور الحبيب الدايم ربي و الحاج عبد الحكيم إبن سينا .

وإلى جانب هؤلاء مجتمعين كان الاعتراف أيضا في اختتام فعاليات اللقاء بتوزيع التذكارات والشواهد التقديرية والهدايا على المكرمين ، ثم الشواهد التقديرية على الشعراء المشاركين فيه .و بأيادي تميزت بجليل العمل في دعم العمل الجمعوي والثقافي والفني في شخص عبدالعزيز بحار . وبالنشيد والغناء كان بدء الاحتفال وبه جاء طعم ختم اللقاء، في احتفالية تركت طيب الأثر في نفوس كل الحاضرين ..هذا، وشهد اللقاء الختامي ، رفع برقية ولاء وإخلاص إلى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده .



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.