ردا على السيد البرلماني بيزيد.بقلم : مولاي عبدالله الفيلالي

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 25/05/2024 على الساعة 11:19 - 1535 مشاهدة

ردا على السيد البرلماني بيزيد.

جر رد البرلماني بيزيد على الفيسبوكي سعد البسطيلي ردود أفعال قوية بين مؤيد ومنتقذ…..
موضوع مباشر البسطيلي، كان حول مشكل الأزبال بمدينة الجديدة، الذي أضحى حديث كل الجديديين……..
في بحر رده نبه السيد البرلماني الفيسبوكي إلى ضرورة التمييز بين البرلماني والجماعاتي محاولا بذلك تحييد مسؤولية التدخل عليه كبرلماني، وفي المقابل نسي موقعه مستشار بذات الجماعة ونسي كذلك أن مشكل الأزبال تعدى كونه مشكل تدبير جماعي يتدخل فيه الرئيس لوحده……….
لقد تخطى مشكل الأزبال بالجديدة حدود الاختصال والمرض عندما ينتشر يصبح وباء والوباء تتدخل فيه حتى الصحة العالمية وليس الوطنية فقط…….


الأزبال السيد البرلماني المحترم لم تعد مثل أزبال زمان بتعبير آخر ليست ازبال “بيو” مما يعني تواجد مواد سامة تزداد سمومها كلما تعطل جمعها ومعالجتها….. من يجيب على سؤال الساكنة……ما مآل ازبال المصحات والمختبرات والمستشفيات؟……. ما مدى تأثير الأزبال المتكونة من بقايا دبح الدواجن بعلف كيماوي اصطناعي؟….أين تذهب مترسبات الأزبال إذا علمنا أنها أصبحت تنتظر ثلاثة أيام قبل الجمع في طقس حار؟………
نستشف من خلال ما ذكر أن الأمر لم يعد مشكل توصيل ازبال ونفايات إلى المطرح الأمر أصبح بيئي ينذر بوباء لا قدر الله……المغرب من الموقعين ومن الدول الرائدة في احترام البيئة ولا أظن السيد البرلماني يغفل دوره في إثارة هذا الموضوع في المجلس البلدي كمستشار وبالبرلمان كقضية حقيقية تهدد صحة المواطن .



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.