اخر الأخبار

الدورة 15 لمعرض الفرس للجديدة تحث شعار : “تربية الخيول في المغرب: الابتكار والتحدي”

الكاتب AHMED AANIBA بتاريخ 01/07/2024 على الساعة 14:54 - 261 مشاهدة

الدورة 15 لمعرض الفرس للجديدة تحث شعار : “تربية الخيول في المغرب: الابتكار والتحدي”

1 يوليو، 2024 

تحتضن مدينة الجديدة خلال الفترة الممتدة ما بين فاتح و6 أكتوبر 2024، فعاليات الدورة الخامسة عشرة لمعرض الفرس للجديدة، التي تنعقد تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

 يسلط برنامج هذه الدورة التي ستقام تحت شعار “تربية الخيول في المغرب: الابتكار والتحدي”، الضوء على أهم المشاريع والبرامج الوطنية المهيكلة التي تتماشى مع الاستراتيجيات الوطنية المتعلقة بتربية الخيول، فضلا عن إبراز المساهمة الفعالة للمعرض في إشعاع وتعزيز هذا القطاع ببلادنا.

تواصل الدورة الخامسة عشرة، التزام معرض الفرس للجديدة بالمساهمة في تطوير قطاع الفروسية بالمملكة، مع التركيز على الابتكارات والتحديات التي يجب العمل عليها لتحديثه وضمان استدامته، خاصة أن هذا المجال يشكل عامال في التنمية الفلاحية والاقتصادية والثقافية في بلدنا.

إذ يعمل هذا القطاع على تحسين سلالات الخيول وتعزيز استخدامها في مختلف المجالات الرياضية، السياحية، الفلاحية، إلى جانب الحفاظ على تقاليد الفروسية. في الوقت الذي يُمَكّن الابتكار في تقنيات التربية من تحسين صحة الخيول وأدائها، والاستجابة للتحديات البيئية والاقتصادية.

ولكونه حدثا رئيسيا ومحوريا في الترويج لقطاع الخيول معرض الفرس للجديدة يقدم هذا العام برنامجا متنوعا للمهنيين والجمهور العريض على حد سواء. ويضم مجموعة متنوعة من المباريات تؤكد على المستوى المتميز للفرسان والخيول.

 وعلى غرار الدورات الماضية، ستقام الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للقفز على الحواجز، والجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للتبوريدة، إضافة إلى بطولات أخرى للخيول البربرية والعربية – البربرية، والخيول العربية الأصلية ، التي تتيح الفرصة للمحترفين والزوار لملامسة جمال الخيول مع مواهب الفرسان ومهاراتهم.

بالموازاة مع المباريات المبرمجة خلال هذه الدورة، سيتضمن برنامج المعرض سلسلة من المحاضرات العلمية والثقافية، التي تعرف مشاركة نخبة من الخبراء والباحثين المتألقين في مجال تربية الخيول، حيث ستسلط الضوء على أحدث الابتكارات والتحديات التي يعرفها هذا القطاع.

ويشكل المعرض، فرصة أمام الجمهور الناشئ، لاكتشاف عالم الخيول عبر برمجة متنوعة تتضمن مجموعة من الأنشطة الترفيهية والفنية وحصص لاكتساب معارف ومعلومات عن مجال الفروسية. كما يتضمن برنامج التظاهرة، عروضا للفروسية الفنية، بمشاركة مجموعة من الفرق الوطنية والدولية رفيعة المستوى، التي ستمنح للجمهور فرصة الاستمتاع بالجانب الاستعراضي الذي يساهم فيه الفرس



مواضيع من نفس القائمة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.